المحتوى الرئيسى

فيديو .. إقبال كبيرعلى تلقي لقاح كورونا في البحر الأحمر

10/18 10:24

استمرار حملات تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا في البحر الأحمر وتوافد كبير على عربات الصحة  لاخذ التطعيم وذلك يدل على وعي المواطن بأهمية اخذ اللقاح والوعي المجتمعي.

في سياق اخر شهد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تدشين حملة تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من أبناء البحر الأحمر باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في وحدة صحة الأحياء بمدينة الغردقة، ممن سبق لهم التسجيل على الموقع الإلكتروني، للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، يرافقه الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وأكد محافظ البحر الأحمر انطلاق فعاليات تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأورام ونقص المناعة مرضى الفشل الكلوي ومرضى زراعة الكلى والكبد والقلب، موضحاً أن التطعيم سيتم على جرعتين، حيث بدأ التطعيم بالجرعة الأولى .

وتفقد المحافظ ومرافقوه الوحدة الصحية بمدينة الغردقة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، موجهاً باتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، ومنع التكدس، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم، والتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم، مشدداً على ضرورة التأكد من تدريب الصيادلة على سلسلة التبريد، ومحاضر فحص الطعوم واعدام الزجاجات الفارغة.

من جانب آخر واصلت  فرق التواصل المجتمعي وفرق الإعلام السكاني والثقافة الصحية بمحافظة البحر الأحمر، حملات توعية المواطنين بأهمية تلقي لقاح كورونا بمراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد والفرق المتنقلة، بإشراف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

وتم نشر فرق التواصل المجتمعي وفرق الإعلام السكاني والثقافة الصحية، بمركز تطعيم القطاع السياحي، ومكاتب الصحة لتطعيم المسافرين، والعيادات المتنقلة أمام شركة بيع المصنوعات، وبالنادي الاجتماعي، وشارع شيري بجوار كنيسة الشهيد أبانوب ودير مارمينا بمدينة الغردقة،  للتوعية بأهمية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ومساعدة المواطنين على التسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني للوزارة.

تأتي الحملة بناء على تعليمات وزارة الصحة والسكان بهدف تنظيم توافد المواطنين وتيسير خدمة التسجيل لهم وحثهم على اتباع الإجراءات الاحترازية (التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل الأيدي واستخدام المطهرات).

اقرأ ايضا|«تعمير البحر الأحمر»: افتتحنا مشروعات تقدر بملايين الجنيهات الفترة الماضية

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل