المحتوى الرئيسى

أصغر مسدس في العالم.. طوله 5 سم وسعره 107 آلاف جنيه

10/18 06:10

دخل مسدس صغير اسمه «Swiss Mini Gun» موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر مسدس عامل في العالم، وهو غريب جدا له أبعاد تجعله من المستحيل أن يكون حقيقيا، ولكن حقيقته عكس ذلك.

يبلغ طول المسدس الصغير 5.5 سم وارتفاعه 3.5 سم وعرضه 1 سم ويزن 19.8 جرامًا فقط، ومن المعروف أن دولًا مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جعلت استيراد Swiss Mini Gun غير قانوني، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

في حين أن حجمه الصغير قد يكون غير عادي، فإن هذا السلاح الناري الصغير له نفس ميزات المسدس ذي الحركة المزدوجة بالحجم الطبيعي، إذ جرى تصنيعه من خلال استخدام تقنيات مستخدمة في صناعة الساعات والمجوهرات السويسرية.

المسدس الصغير من طراز اسمه C1ST الشائع، ويأتي من الفولاذ المقاوم للصدأ مع حامل جلدي أنيق، و24 طلقة حية و24 طلقة فارغة، ومجموعة تنظيف، وتتميز الحافظة الجلدية بوجود حلقة صغيرة تجعلها تُستعمل كميدالية للمفاتيح وتعليقها في حلقة حزام البنطلون.

السعر المدرج على موقع Swiss Mini Gun الإلكتروني هو 6300 فرنك سويسري (6820 دولارًا أمريكيًا) للتصدير معفى من ضريبة القيمة المضافة السويسرية، أي ما يعادل أكثر من 107 آلاف جنيه مصري.

وهناك إصدار من أصغر مسدس عامل في العالم يأتي أيضًا بهيكل خاص من الذهب عيار 18 قيراطًا يتم تسليمه في صندوق خشب من القيقب الفاخر ذي اللون الأخضر يشتمل على حامل مفتاح ذهبي عيار 18 قيراطًا وأنبوب قاذفة صواريخ أخضر و48 عيارا ناريا، 24 حي و24 فشنك، و36 طلقة مضيئة، 12 أحمر و12 أخضر و12 أبيض، ومجموعة تنظيف، وهذا الإصدار المميز يُصنع فقط بالطلب، وفقًا لرغبات المشتري.

على الرغم من أن Swiss Mini Gun يعمل مثل أي سلاح ناري عادي الحجم، إلا أنه هناك الكثير من التكهنات بشأن قوته النارية، إذ تقول الشركة المصنعة إنه لا يمكن أن يقتل إنسانا، ولكن نظرًا لأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حظرتا استيراده، فهناك شائعات حول إمكانية استخدام المسدس الصغير لقتل الأشخاص أو إصابتهم بجروح خطيرة على الأقل.

وقال الخبير في الأسلحة ستيفن هوارد لـ«Business Insider»، إن هذا المسدس، الذي يعتبر أصغر مسدس في العالم، يمكن نظريًا استخدامه لقتل شخص ما، ولكن فقط إذا كان التصويب مثاليا تمامًا.

خلال السطور التالية نوضح عدد من أسعار العملات القديمة التي ما زال هواة المقتنيات يبحثون عنها من أجل جني الأموال خاصة في ظل الحديث المستمر عن أرقام خيالية.

الشكل المستدير الذي يعتلي المبنى، المزخرف بالجص، أدارت الرؤوس لها 360 درجة، القبة التي توجد في أعلى المبنى، يتزينها هلال نحاسي أعلى سطحها، دليلا على جمال.

منافسات مسلسل لعبة الحبار انتقلت إلى معرض إكسبو 2020 بإماراة دبي بدولة الإمارات، وتحديدا في الجناح الكوري، وجرى أختيار فريقين وتحديد ملابس كلا منهما

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل