المحتوى الرئيسى

جيتكس دبي.. مشاركة عالمية ضخمة لبحث تقنيات المستقبل | أصول مصر

10/18 04:50

تعيش "دبي" أجواء غير عادية، حيث تشهد معارض عالمية تحضرها كبريات الشركات، فضلا عن دول العالم التي تشارك بمعارض مختلفة، في كل من "أكسبو دبي" الذي يظل مستمرا لشهور، فيما انطلق فعاليات معرض "جيتكس دبي للتقنية"، الذي انطلق أيضا الأحد.

وتعد "أصول مصر" الراعي الإعلامي المصري الوحيد للمعرض وذلك للعام الثاني على التوالي، فيما افتتح فعاليات المعرض حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي أمس الأحد، حيث يعقد في الفترة من 17 حتى 21 أكتوبر.

ويتخلل الأجواء مشاركة واسعة من شركات التكنولوجيا بالعالم، إذ يتضمن المعرض أبرز الفعاليات التقنية التي تقام منذ 41 عاماً، وتجمع تحت مظلتها نخبة من قادة القطاع، والشركات الناشئة وكبار اللاعبين، في القطاع للكشف عن أبرز التطورات التقنية عند ظهورها.

 ابتكارات عالم التكنولوجيا

وينعقد معرض "جيتكس دبي" تزامنا مع استمرار معرض "إكسبو دبي" والذي يستمر لمدة 6 أشهر إلى مارس 2022 ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات، فيما تسيطر على أحداثه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ويسلط معرض "جيتكس للتقنية" الضوء على ابتكارات عالم التكنولوجيا بعدة مجالات منها الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وبلوك تشين، والتكنولوجيا المالية، وغيرها من المجالات.

وتشارك مصر في فعاليات المعرض، حيث تعقد لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، وهو ما تم تنفيذه فعليا.

الدورة الـ 41 لفعاليات المعرض

وتأتي هذه الدورة الـ 41 لفعاليات معرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال" تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

أول بنية تحتية لإنترنت الأشياء في مصر

وخلال اليوم الأول من انطلاق المعرض الأحد، شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بهدف إنشاء أول بنية تحتية في مصر حصريا، لتقديم خدمات إنترنت الأشياء عبر شبكة (WING) العالمية التابعة لنوكيا، في إطار زيارة الوزير "طلعت" لدبي على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 41 لمعرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال"، ومعرض "إكسبو دبي 2020".

توسع “أمازون ويب” في مصر

كما التقى الوزير عمرو طلعت، ايزابيل جروجور نائب رئيس شركة أمازون ويب سرفيسزAWS للمبيعات فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا؛ للتباحث حول خطط الشركة للتوسع في أعمالها بمصر، وتعزيز التعاون المشترك في مجال بناء القدرات الرقمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل