المحتوى الرئيسى

رئيس «راية للمباني الذكية»: ندرس نقل تجربة «إيدج» للقاهرة الجديدة.. واستثمارات الشركة تتجاوز 2 مليار جنيه

10/18 01:10

كشف أحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة «راية للمباني الذكية»، أن الشركة تدرس حاليًا التوجه نحو شرق القاهرة لنقل تجربتها في مركز «إيدج» للأعمال الموجود داخل مبنى «جاليريا 40» إلى القاهرة الجديدة.

وأكد في حوار خاص، على هامش مؤتمر «التحول الرقمي ومستقبل التجارة الإلكترونية»، أن الشركة تجري مفاوضات حاليًا مع عدد من المطورين للدخول في شراكة لنقل نموذج «إيدج» شرق القاهرة، لاسيما مع الإقبال المتزايد على المنطقة الشرقية.

وأوضح «إبراهيم» أن تعداد السكان في شرق القاهرة أكثر من ضعف سكان الجيزة، وتركز المنطقة حاليًا بشكل كبير على المباني متعددة الاستخدامات كتلك التي يوفرها نموذج «جاليريا 40» ومركز الأعمال «إيدج» خاصة في ظل التطوير المعماري الهائل هناك.

وأشار إلى أن مركز «إيدج» للإبداع يجب أن يتواجد بالقرب من المناطق الإدارية، وجاري حاليًا المفاضلة بين عدة مواقع هناك أبرزها التجمع الخامس، متوقعًا أن يتم اختيار الموقع و بدء التشغيل في المركز الجديد خلال العام المقبل 2022، على أن يتم التوجه للعاصمة الإدارية في المرحلة التالية.

وفيما يخص التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها «راية للمباني الذكية»، قال «إبراهيم» إن الشركة حصلت على تسهيلات بنحو 160 مليون جنيه من بعض شركات التمويل، تم تسديد نحو 40 مليون جنيه منها، ومن المستهدف تسديد كافة التسهيلات بنهاية 2025، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت خلال العام الجاري في الاعتماد على التمويلات الذاتية.

وأشار إلى أن نموذج عمل «راية للمباني الذكية» قد يساهم بنسبة تتراوح من 10 إلى 12% من إجمالي أرباح شركة راية القابضة.

أضاف أن الشركة تمتلك مبنيين هما «جاليريا 40» في الشيخ زايد، و«راية فيو» في القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر، موضحًا أن القيمة الاستثمارية للمبنيين تتجاوز مليار جنيه.

لفت إلى أن «جاليريا 40» هو مقر متعدد الاستخدامات على مساحة 40 ألف متر، مقسمة إلى 20 ألف متر للأنشطة التجارية والثقافية والمطاعم، و 20 ألف متر مساحات إدارية، مؤكدًا على أن السعة المستأجرة من تلك المساحات هي 100% للمكاتب الإدارية و85-90% للمساحات التجارية والمطاعم.

ذكر أن «جاليريا 40» يضم كذلك مساحات ثقافية وترفيهية مثل مدارس الموسيقى وتعليم الأطفال المهارات الحركية والرقص، بالإضافة إلى دخول الشركة في عدد من الشراكات لتنظيم فعاليات ثقافية مثل رأس السنة الصينية وشراكة مع سفارة إيطاليا لتنظيم الفعاليات في المبنى.

الجدير بالذكر أن «جاليريا 40» يعد من أفضل المباني الموجودة في الغرب من ناحية التصميم المختلف و مكانه الاستراتيجي على محور 26 يوليو المركزي مباشرة، حيث يحافظ المكان على كل المعايير الدولية وحصوله على العديد من الشهادات أبرزها (الريادة في تصميمات الطاقة و البيئة).

وتابع «إبراهيم» بأن مركز «إيدج للإبداع» يركز على المكاتب ذات الاستخدامات المتعددة، والقابلة للتعديل، كتلك التي تحتاجها الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتتيح الشركة أنظمة إيجار متعددة بداية من شهر واحد وحتى عامين، وتوفر التكنولوجيا و البنية التحتية اللازمة لذلك والتي تضمن مزاولة الأعمال بشكل مختلف ومميز.

أضاف أن العام الماضي -مع انتشار جائحة «كوفيد 19» وتأثر الأعمال- دفع الشركة لتوفير حلول أكثر مرونة للمستأجرين من الأنشطة المختلفة والشركات الصغيرة على وجه الخصوص.

وعن «راية فيو» في القرية الذكية، أشار إلى أن المبنى مؤجر بالكامل لعدد من الأنشطة المختلفة مثل خدمات مراكز الاتصال و الخدمات المالية غير البنكية وغيرها، منوهًا بأن القرية الذكية مازالت تحظى بنفس قدرتها الجاذبة لشركات تكنولوجيا المعلومات بوجه خاص على الرغم من تنامي التوجه نحو منطقة شرق القاهرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

شركة «UDG للتطوير» تطلق أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

Next Post

الأهلي فاروس ترفع القيمة العادلة لـ«القابضة المصرية الكويتية» لـ2.03 دولار للسهم وتوصي بالشراء

راية لتكنولوجيا المعلومات تطرح حزمة من الحلول والخدمات…

«أمان للدفع الإلكتروني»: 50% نموًا في أعمال الشركة خلال…

«راية القابضة» تجتمع مع 3 بنوك الأسبوع الجاري لدراسة توريق…

«أمان للمدفوعات» تستهدف 35 آلف ماكينة «POS» بفروعها خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل الجنيه في…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل