المحتوى الرئيسى

بورصات الشرق الأوسط.. المؤشر السعودي يصل لأعلى مستوياته مع إغلاق الأسواق الخليجية على ارتفاع

10/18 01:10

ارتفعت بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الأحد، حيث أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع وسط أسعار نفط قوية ، مع وصول المؤشر السعودي إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات مع تخفيف البلاد لقيود فيروس كورونا، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع المؤشر السعودي القياسي (.TASI) بنسبة 0.6٪ ، مدعوماً بقفزة 5.8٪ في شركة جبل عمر للتطوير (4250.SE) ، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية.

يقوم المطور بتشغيل مجمع رئيسي من الفنادق والعقارات السكنية والتجارية على مسافة قريبة من المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة الإسلامية.

ومن بين الرابحين الآخرين ، أضاف عملاق النفط أرامكو السعودية (2222.SE) 0.3 بالمئة ، مقربًا من تقييم قدره 2 تريليون دولار.

تتراجع المملكة عن قيود كوفيد -19 اعتبارًا من اليوم الحد الموافق 17 أكتوبر استجابة للانخفاض الحاد في الإصابات اليومية والتطور الكبير في اللقاحات.

كما رفعت المملكة العربية السعودية تدابير التباعد الاجتماعي وستسمح بالحضور بكامل طاقتها في الحرمين الشريفين في البلاد في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأولئك الذين تناولوا جرعة اللقاح الكاملة.

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.3٪ ، مع صعود سهم شركة اتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.6٪ ، في حين صعد سهم بنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD) بنسبة 2٪.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية القابضة (IHC) إن الشركة تخطط لإدراج شركة Multiply التابعة لها ، وهي شركة قابضة تستثمر في الأعمال التي تركز على التكنولوجيا ، في سوق الأوراق المالية الرئيسي في أبوظبي هذا العام. كما ارتفعت أسهم المجموعة العالمية القابضة بنسبة 0.2٪.

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.5٪ ، مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) بنسبة 1.2٪ ودبي للاستثمار (DINV.DU) بنسبة 1.8٪.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن منطقة الخليج الغنية بالنفط تواصل الاستثمار في قطاع الطاقة لتلبية الطلب المتزايد وضمان الاستقرار في الأسواق العالمية.

أغلق المؤشر القياسي القطري (.QSI) على ارتفاع بنسبة 0.8٪ ، مع ارتفاع سهم بنك قطر الوطني (QNBK.QA) ، أكبر بنوك الخليج ، 1.8٪ ، في حين صعد سهم بنك قطر الإسلامي (QISB.QA) 1.2٪.

بعد ساعات التداول ، أعلن البنك المتوافق مع الشريعة الإسلامية عن صافي ربح قدره 2.53 مليار ريال (694.8 مليون دولار) للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر ، بزيادة 13.9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

خارج منطقة الخليج ، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر (.EGX30) على ارتفاع بنسبة 1.5٪ ، مع وجود معظم الأسهم في المؤشر في المنطقة الإيجابية بما في ذلك البنك التجاري الدولي (COMI.CA).

ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.6٪ إلى 11773 نقطة

ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.3٪ إلى 7835 نقطة

ارتفع  سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 2802 نقطة

ارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.8٪ إلى 11751 نقطة

ارتفع سهم مصر (.EGX30) بنسبة 1.5٪ إلى 11156 نقطة

ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.1٪ إلى 1710 نقطة

ارتفع سهم عمان (MSX30.) بنسبة 0.4٪ إلى 3974 نقطة

ارتفع سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.3٪ إلى 7481 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

1.7 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين بالخارج خلال الفترة يناير/يوليو 2021

Next Post

وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مؤشرات البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم

مستشفى كليوباترا تتصدر تعاملات قطاع الرعاية الصحية خلال…

المجموعة المصرية العقارية تتصدر تعاملات قطاع العقارات بحصة…

لجنة العضوية بالبورصة تقرر قيد الأهلي كابيتال كأمين حفظ  

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل الجنيه في…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الأحد 17-10-2021 مقابل…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل