المحتوى الرئيسى

جزيئات براز في الطعام .. كارثة في سلسلة مطاعم شهيرة - المصري لايت

10/17 23:35

ندم بعض العملاء على تناول الطعام في إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة في الولايات المتحدة، بعد أن ذهب العديد من العملاء إلى المستشفى بسبب التهاب الكبد أ، وأصيب أكثر من 35 شخصًا بالمرض بعد تناول الطعام في مطعم «فيموس أنتوني».

وقال «مورو» خلال مقابلة بالفيديو عبر شركة WFXRTV المحلية التابعة لشركة Fox: “لدينا ما يقرب من 35 حالة، وهذا لا يشمل بعض الحالات التي حصلنا عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع … أتوقع أن يستمر هذا العدد في الارتفاع”.

ارتبط تفشي المرض بـ 3 فروع من مطعم أنتوني الشهيرة في منطقة رونوك، وأوضح «مورو» أنه يوجد بعض الأشخاص الذين أصيبوا في وقت سابق ثم نقلوا المرض داخل منازلهم، مما يساهم في تفشي المرض، كما تم نقل أكثر من 20 شخصًا إلى المستشفى.

ووفقًا لشركة WSLS 10 News التابعة لشبكة إن بي سي المحلية، رفعت امرأة تدعي أنها أصيبت بعد تناول الطعام في موقع أنتوني الشهير في رونوك دعوى قضائية بقيمة 500 ألف دولار ضد السلسلة.

مرضًا خطيرًا وفشلًا في الأعضاء

في حين أن بعض الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد (أ) يظلون بدون أعراض، إلا أن الحظ لا يحالف الجميع.

فتشمل أعراض التهاب الكبد أ، التي تظهر عادةً في غضون 14 إلى 28 يومًا من التعرض، ألم البطن، والبول داكن اللون، والإسهال، والحمى، وفقدان الشهية، والشعور بالضيق.

بالإضافة إلى الغثيان، واليرقان (مرض يسبب اصفرار الجلد والعيون)، وبحسب منظمة الصحة العالمية، في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التهاب الكبد أ، أيضًا إلى فشل الكبد أو الوفاة.

يمكن أن ينتقل التهاب الكبد أ بسهولة، ولكن توجد طرق لتقليل خطر إصابتك بالعدوى، إذ أوضح «مورو» أن “التهاب الكبد أ مرض يمكن الوقاية منه باللقاحات.

مشيرًا إلى أن أي شخص مهتم بالتطعيم يمكنه الاتصال بوزارة الصحة في فيرجينيا أو الصيدلي أو الطبيب للحصول على التطعيم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل