المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات ونوكيا لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء

10/17 23:32

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بهدف بناء أول بنية تحتية في مصر حصريًا لتقديم خدمات إنترنت الأشياء عبر شبكة WING العالمية التابعة لنوكيا.

يأتي ذلك في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت لدبي على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات الدورة الـ41 لمعرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال"، ومعرض "إكسبو دبى 2020".

وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وهنريك فال، رئيس الخدمات السحابية والشبكات في الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة نوكيا.

وتتيح شبكة WING للمصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكنها من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامي بسرعة وفعالية اعتمادًا على نموذج نوكيا متعدد الخدمات، والذي يشمل البنية التحتية العالمية لإنترنت الأشياء، ونموذج أعمال (الدفع أولًا بأول)، كما تمكن WING الشركة المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محلية منخفضة مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة.

وتشمل الاتفاقية كذلك التعاون في إطلاق مبادرات تسويفية مشتركة، وتعجيل تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في البلاد، ما سيساهم في ميكنة المشروعات ويساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

وفي سياق متصل؛ التقى الدكتور عمرو طلعت، مع رام راماشاندران نائب أول الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة "تك ماهندرا" العالمية والتي تعد من أفضل 15 مزودًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم؛ وتناول اللقاء سبل التعاون مع الشركة في المساهمة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي في مصر، بالإضافة إلى بحث إمكانية إنشاء مركز خدمات للشركة في مصر لخدمة عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الأسواق التي تعمل بها حول العالم.

وأوضح وزير الاتصالات، أن مصر تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل في إطار رؤيتها لبناء مصر الرقمية؛ حيث تتضمن هذه المشروعات العديد من الفرص لإقامة شراكات عالمية لتحقيق التحول الرقمي.

وأشار طلعت إلى اهتمام الدولة بصناعة التعهيد في ظل توافر كافة مقومات نجاح هذه الصناعة في مصر؛ حيث تحظى مصر بريادة إقليمية ومكانة متميزة على الخريطة العالمية لهذه الصناعة، كما تعد من أفضل المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها وإنشاء مراكزها المتخصصة بها؛ موضحا جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للشباب والتطوير المستمر للمهارات المطلوبة لصناعة التعهيد، بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالخبرات اللازمة لتمكينهم في سوق العمل الحر العالمي.

يذكر أن شركة "تك ماهندرا" هي شركة هندية متعددة الجنسيات تابعة لمجموعة ماهيندرا، وتُعد واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل