المحتوى الرئيسى

حياة كريمة: المبادرة استطاعت عودة الحياة في قرى الريف

10/17 21:00

قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة حياة كريمة استطاعت أن تُعيد الحياة في قرى الريف من جديد، مشيرة إلى أنها عبارة عن مشروع يغطي 20 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأضافت غادة البهنساوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن المشروع يستهدف تغيير حياة نحو 60 مليون مواطن، أي أكثر من نصف الشعب المصري، بالإضافة إلى أنه يستهدف 4584 قرية، بإجمالي ميزانية 700 مليار جنيه.

وتابعت رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة أن هذا المشروع يضاهي الأمم المتحدة في ملف القضاء على الفقر، وملف حقوق الإنسان، وملف تحسين حياة المواطنين، معقبة: "هذا المشروع بهذه الأرقام غير مسبوقة".

وعقبت غادة البهنساوي قائلة: "كلام الرئيس السيسي عنه، يدل على إيمانه بأن هذا المشروع سيغير قرى الريف المصري، وسيسبب آثر إيجابي في حياة المواطن المصري وحياته".

ونوهت رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة أن من مميزات المشروع أنه يجمع بين 30 وزارة وهيئة تنفيذية بمعاونة الدولة، بالإضافة إلى 23 جمعية أهلية، وذلك من أجل تحقيق التنمية الشاملة للمواطن المصري، مثل: التعليم، والصحة، والسكن الكريم، والتمكين الاقتصادي، وغيرهم من الخدمات.

وأشارت غادة البهنساوي إلى أن مؤسسة حياة كريمة تحرص على عقد بورتوكولات مع عدد من شركاء النجاح، منوهة أن حياة كريمة تعاقدت مع وزارة التضامن الاجتماعي في بورتكول تعاون، في يوليو 2021، حيث تم إطلاق مبادرة جديدة على هذا الصدد، اسمها "بالوعي مصر بتتغير للأفضل".

وأردفت رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة أنه تم إطلاق هذه المبادرة الإسبوع الماضي، وكانت أول محافظة تم استهدافها كانت محافظة بني سويف حيث تعمل على توعية أكثر من 12 ألف أسرة، وسيتم استهداف محافظة المنيا خلال هذا الأسبوع ابتداءاً من غداً، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تستهدف 4 محافظات، وهما: بني سويف، والمنيا، ومحافظتين آخرى.

واستطردت غادة البهنساوي أن من خلال رصدهم لقرى الريف ومحافظات الصعيد، وجدوا أن هناك 4 قضايا أساسية يجب التركيز عليهم، منها: الزواج المبكر، الزيادة السكانية، تنمية الطفولة المبكرة، التمكين الاقتصادي للمرأة.

أقرا ايضا    64 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالبحيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل