المحتوى الرئيسى

بروفايل رونين بار.. خبير تصفية المقاومة

10/17 21:00

بنسبة فاقت سابقيه، انحصرت مؤهلات رئيس «الشاباك» الجديد رونين بار فى القتل، والتشريد، والخطف؛ ورغم سيرته الذاتية المخضبة بالجرائم، التى نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» جانبًا منها قبل أيام من توليه المنصب، إلا أن اللجنة الاستشارية العليا صادقت بالإجماع على تعيينه؛ بينما اعتبره رئيس الوزراء نفتالى بينت «رجله الجديد» فى المؤسسة الأمنية، واصفًا وقوفه وراء سفك دماء أطفال، وشيوخ، ونساء قطاع غزة والضفة الغربية بـ«العمل البطولى»!.

ويعكس ملف رونين بار الأمنى خبرته الميدانية فى تصفية عناصر وقيادات المقاومة الفلسطينية، ومنها اغتيال القيادى الحمساوى أحمد الجعبري؛ فضلًا عن شراكته المباشرة فى قمع الانتفاضة الفلسطينية عام 2000، وهو ما حدا بـ«الموساد» إلى انتدابه فى تنفيذ العشرات من عمليات الاغتيال. ولا يخفى رفاقه مدى إصراره على استهداف الفلسطينيين بنفسه، حتى وهو فى منصبه القيادي، نائبًا لرئيس «الشاباك».

بالوحشية ذاتها، تعددت وقائع اعتدائه على النساء، وفقًا لما نشرته «يديعوت أحرونوت» قبل تعيينه؛ مشيرة إلى أنه دأب على تكرار جرائمه فى المقهى، الذى يمتلكه بشارع بن يهودا فى تل أبيب، ويطلق عليه اسم «مقهى بغداد»، وهو المقهى ذاته الذى تعرَّف من خلاله على من أصبحت زوجته، وأنجب منها ثلاثة أبناء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل