المحتوى الرئيسى

منها  "شيريمويا ولونجان".. تعرف على أغرب الفواكة والخضروات في العالم| صور 

10/17 19:42

خلق الله عز وجل العديد من النباتات والخضراوات غير المعروفة التي تنمو في مناطق متعددة من أنحاء العالم، وقد يموت الإنسان دون أن يسمع عنها من قبل حيث تحتوي الطبيعة على العديد من أشكال الخضراوات الغريبة غير التقليدية.

وهناك بعض المناطق التي تشتهر بأغرب الفواكه والخضروات في العالم والتي لم نعرفها من قبل، كما أنها تختلف في الشكل عن المتاحة لدينا،  فهناك أغرب 10 فواكه والخضروات في العالم:

يعتبر بديلا رائعا للبطاطس في بعض الأطعمة، وعلى الرغم من ذلك لا يحتوي على النشا مثل البطاطس، كما أنه نوع من أنواع الكرفس اللذيذة، والتي عرفت في أوربا منذ وقت طويل، وهو يضاف إلى أطباق السلطات والأطعمة المطبوخة.

هي من أغرب الفواكه والخضروات في العالم، كما أنها تمتاز بأن حجمها كبير وشائكة، وهي تزرع في جنوب شرق آسيا، ولها رائحة نفاذة يمكن أن تكون غير مقبولة للبعض، ولكنها محبوبة كثيرا في مناطق كثيرة من آسيا.

 تعد فاكهة مستديرة وصغيرة وبداخلها بذور سوداء لامعة ولب أبيض شفاف، وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه مقلة العين عندما تقسم لنصفين، وهي من أغرب الفواكه والخضروات ،ويعتبر جنوب آسيا هو موطنها الأصلي.

غنية بالألياف وفيتامين سي، ويمكن تقطيعها لنصفين وتناول اللب الموجود بداخلها أو إضافتها إلى سلطة الفاكهة المفضلة لديك، كما تجذب الانتباه لكل من يراها بسبب قشرتها الخارجية الوردية الزاهية وتعتبر أمريكا الوسطى والجنوبية هما موطنها الأصلي، ولها نكهة تشبه نكهة الكمثرى وبذورها سوداء مثل بذور الكيوي.

موطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، وتعد تلك الفاكهة من الفواكه غير العادية والغريبة، حيث تحتوي على لب أبيض ناعم ويشبه طعمها طعم الموز والأناناس.

هي درنات صغيرة ويتم تناول ما بداخلها وتمتاز بحلاوتها الطبيعية، كما يمكن وضعها على دقيق الشوفان وأطباق السلطات، وهي من أغرب الفواكه والخضروات في العالم، وتمتاز بأنها صغيرة الحجم وتشبه الفول السوداني، ولكنها لا تعتبر نوعا من أنواع المكسرات.

من أغرب الفواكه والخضروات في العالم، حيث توجد بكثرة في بعض المناطق مثل بيرو وبيركلي، ولكل منطقة طريقتها الخاصة في تناولها، ويطلق على هذا النوع من الفاكهة اسم شجرة الطماطم.

من الفاكهة المليئة بالفيتامينات والمعادن التي تقلل معدل الكوليسترول وتقوي جهاز المناعة والشعر، وتنتشر زراعتها في حوض الأمازون، وثمارها بنية اللون ولديها شكل مستطيل ويتراوح وزنها من 1 إلى 2 كيلوغرام، بينما يصل طولها لحوالي 20 سم، وتمتاز بقشرها السميك والصلب، كما أن لبها أبيض وناعم وطعمها يشبه طعم الشوكولاتة والأناناس.

تعتبر هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعلها ذات قيمة غذائية عالية، ويجب طهيها بشكل جيد وتناولها سواء مسلوقة أو مقلية.

عادة ما يتم تركها في عصير الليمون عند تناولها، كما يبدو شكلها مثل الكمثرى وهي تنتمي لعائلة القرع وموطنها الأصلي هو أمريكا الوسطى، وطعمها هو مزيج بين طعم الكمثرى والبطاطس.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل