المحتوى الرئيسى

«رولز رويس» تتجه إلى صناعة السيارات الكهربائية بدلًا من البنزين | المصري اليوم

10/17 18:35

أتخذت شركة «رولز رويس» للسيارات، ‏وهي واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمنًا، قرارها بالتوقف عن تصنيع سيارات البنزين للإتجاه نحو أهداف جديدة أكثر استدامة وحفاظًا على البيئة بصناعة السيارة الكهربائية.

رولز رويس سبيكتر تأخذ مكان رايث في التشكيلة عند وصولها

رولز رويس تقدم مفهوما جديدًا بطراز Boat Tail

رولز رويس تطلق مجموعة Phantom Tempus

أعلنت شركة تصنيع السيارات البريطانية الراقية أنها ستتوقف عن تصنيع السيارات التي تعمل بالبنزين تمامًا بحلول عام 2030، وستتحول بالكامل إلى السيارات الكهربائية.

كما قامت شركة صناعة السيارات بالعمل على سيارتها الكهربائية الأولى على الإطلاق وتحمل اسم «Specter»، والتي من المقرر أن تصل إلى السوق بعد عامين من الآن.

كانت الصور الأولية للسيارة مغطاة بكتابة ذهبية لإخفاء تفاصيل التصميم، لكنها تشير إلى طراز ببابين مشابه في الشكل لسيارة «رولز رويس رايث» التي تم إيقاف إنتاجها مؤخرًا.

وقال المتحدث باسم الشركة جيري سبان لشبكة «CNN» الإخبارية الأمريكية: «بدءًا من الهندسة المعمارية الجديدة، ستكون هذه سيارة رولز رويس جديدة تمامًا، ولن تكون على الإطلاق بديلاً لرايث أو أي سيارة رولز رويس أخرى».

وحاليًا، لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل مثل نطاق القيادة أو سمات الأداء، ولكن توقع أن تكون السيارة باهظة الثمن تبدأ الأسعار بما يزيد قليلاً عن 300 ألف دولار للطراز الأقل تكلفة للعلامة التجارية.

يذكر أن تورستن موللر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات البريطانية رولز رويس، إن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل