المحتوى الرئيسى

4 مشاهد من الجولة الافتتاحية للدوري التونسي

10/17 18:21

أسدل الستار على الدفعة الأولى من مباريات الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري التونسي، والتي شهدت 4 مواجهات أقيمت يومي السبت والأحد.

وجاءت الجولة الأول من الدوري التونسي منقوصة بسبب مشاركة فريقي الترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مشاركة فريقي الصفاقسي واتحاد بن قردان في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وترصد العين الرياضية عبر التقرير التالي 4 مشاهد من الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري التونسي.

للموسم الثاني، فشل النادي الإفريقي في الفوز على ضيفه مستقبل رجيش في أول مباراة في موسم الدوري التونسي.

وكان فريق العاصمة التونسية تعادل، العام الماضي، أمام نظيره الساحلي بنتيجة  1-1، قبل أن يتعثر بنفس النتيجة، في ملعب رادس، خلال الموسم الحالي.

الإفريقي ضد الرجيش

غاب النقل التلفزيوني عن الجولة الأولى من الدوري التونسي بسبب حصول اختلاف في وجهات النظر بين التلفزيون التونسي والاتحاد المحلي لكرة القدم.

ويرفض التلفزيون التونسي خلاص مستحقات الاتحاد اللمحلي الخاصة بحقوق بث الموسم الماضي، وهو ما أشعل أزمة بين الطرفين، ولو أن الهيكل المشرف على الكرة التونسية فتج الباب أمام نقل المباريات وهو ما رفضه الطرف الآخر.

وتتجه النية لبيع حقوق بث الدوري التونسي لأحد القنوات الأجنبية أو العربية، في ظل صعوبة التوصل إلى حل ينهي هذا الإشكال الذي حرم الجماهير التونسية من متابعة مباريات أنديتها.

شهدت تشكيلة النادي الإفريقي خلال مواجهة مستقبل الرجيش الظهور الأول لـ5 لاعبين انضموا للفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

ويتعلق الأمر بحارس المرمى معز حسن، بجانب لاعبي الوسط أمادو صابو ولاري العزوني، فضلا عن المهاجمين عبد النور بلحوسني ومحمد علي العامري.

أمادو صابو

ويجدر التذكير بأن بطل تونس في 13 مناسبة قام بحملة تعاقدات قوية خلال الميركاتو الصيفي الأخير مستفيدا من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلغاء عقوبة حظر التعاقد مع لاعبين جدد، التي كانت مسلطة عليه بسبب عدم خلاص مستحقات لاعبيه ومدربيه السابقين.

خسر الترجي الجرجيسي، الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى، أمام الأولمبي الباجي بنتيجة 0-2، في ظهوره الأول في الموسم الجديد.

وقست "النيران الصديقة" على نادي الجنوب التونسي، حيث إن الهدفين اللذين هزا شباكه سجلهما لاعبان سابقان له، وهما البنيني جاك بيسان والتونسي شهاب الجبالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل