المحتوى الرئيسى

إحداها في إسبانيا.. أفضل 10 حدائق حول العالم خلال 2021

10/17 18:18

يمتلئ العالم بالعديد من الحدائق  التي تتميز بطبيعتها ومناظرها الخلابة، فضلا عن المتاحف والمعالم السياحية التي تمثل مفتاحا لتراث المدينة، كما تحظى الحدائق المائية بشعبية كبيرة في أوساط الكبار والصغار حول العالم، حيث تعد وجهة مهمة عند تضمية إجازة أو رحلة مثيرة.

وفي السطور التالية، نرصد أفضل 10 حدائق حول العالم لعام 2021، وذلك حسب ما ذكر موقع "TripAdvisor".

- حديقة حيوان مانارتو

تعتبر أكبر حديقة حيوان في العالم من حيث مساحتها، التي تبلغ 2500 فدان في جنوب أستراليا، وتحتوي الحديقة على حيوانات متنوعة تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم مثل الفهود وقطعان الزرافات، وحيوانات وحيد القرن.

- سيام بارك بإسبانيا

تأتي في المركز الأول لأفضل الحدائق المائية في العالم، حيث افتتحت من قبل أميرة تايلاند في عام 2008 في إسبانيا، وتصدرت الحدائق المائية حول العالم على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث تضم أكثر من 30 لعبة رائعة وتحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية، بما في ذلك إنشاء أكبر موجة في العالم من صنع الإنسان.

- حديقة حيوان بكين

تعتبر هذه الحديقة أفضل حديقة حيوان على مستوى الصين، وتحتوي على أكثر من 450 نوعًا من الحيوانات البرية، و500 نوع من الحيوانات البحرية، وتمتد على مساحة 220 فدانًا، وتضم عددا كبيرا من البحيرات والبرك المائية.

هذه هي الحديقة المائية الأكثر خضرة في العالم، حيث تقع على مساحة 3.8 فدان من الحدائق الاستوائية ذات المناظر الطبيعية بإندونيسيا، وتفخر بكونها حديقة بنسبة 68%، وهو ما يجعلها لا تقتصر على كونها حديقة مائية فقط، حيث يمكن للزوار ركوب الخيل وتناول مشروب في المسبح.

- حديقة حيوان سان دييغو

تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم ما يقارب 3700 حيوان يعيشون في الهواء الطلق، بالإضافة إلى احتوائها على دب الباندا العملاق بكاليفورنيا.

- ديزني تايفون لاجون

هذه الحديقة واحدة من الحدائق المائية الأكثر زيارة في العالم، كما أنها تضم واحدًا من أكبر حمامات السباحة بالموجات الخارجية، وهي من الحدائق المائية الأكثر شعبية في أمريكا، حيث افتتحت في عام 1989.

- حديقة فرساي

تعد  هذه الحديقة من أشهر حدائق فرنسا كما أنها من أشهر حدائق العالم، أصبح هذا المكان من أروع المناطق في العالم بعد أن كان في السابق مستنقع ليس له أي قيمة، حيث قام المصمم الشهير "أندريه لو نوتر" بتحويل هذا المكان إلى حديقة ساحرة وذلك في عهد لويس الرابع عشر، وحينها نقل عدد كبير من الأشجار من جميع أنحاء المدينة الساحرة فرنسا ويتم تجديدها بشكل مستمر لتصبح واحدة من أشهر حدائق العالم.

تعد حديقة أتلانتس أكوافينشر جزءا من فندق أتلانتيك بالإمارات، حيث تضم العديد من الألعاب المثيرة على رأسها لعبة Leap of Faith شبه العمودية التي تنزلق لأسفل 30 مترا بشكل شبه عمودي.

- بيتش بارك

هي أكبر حديقة مائية في قارة أمريكا اللاتينية، كما تضم حمامات السباحة وساونا ومنحدرات اصطناعية، وهذه ليست مجرد حديقة مائية، حيث تضم مرافق رياضية ومنتجعا صحيا في الموقع وتمتد على مساحة ضخمة تصل 42 فدانا في البرازيل. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل