المحتوى الرئيسى

بمشاركة 17 دولة.. «القومي للحوكمة» ينظم ويبينار عن «الطاقة المتجددة في إفريقيا»

10/17 16:10

نظم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ويبينار بعنوان "الطاقة المتجددة والمستدامة  في أفريقيا".

حضر الويبينار الدكتورة حنان رزق مدير شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى أفريقيا "تنمية"، وحاضر فيه الدكتور عمر رمضان أستاذ الطاقة المتجددة في جامعة نوتنغهام بالمملكة المتحدة. 

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن عقد الويبينار يأتي في ضوء ما تهدف إليه رؤيـة مصـر 2030 من بنـاء اقتصـاد تنافسـي ومتـوازن ومتنـوع فـي إطـار التنميـة المسـتدامة، حيث تلعـب الطاقـة المتجـددة دوراً محورياً فى ذلك، مشيرة إلى أن الويبينار تضمن عرضًا تقديميًا ناقش ماهية الطاقة المتجددة وفوائد الحصول عليها على المدى الطويل. 

كما تم عرض أنواع مختلفة من تقنيات الطاقة المتجددة ، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. علاوة على ذلك، مضيفة أنه تم تقييم وعرض نمو كل نوع من أنواع الطاقة المتجددة في العقد الماضي، بما في ذلك الموارد الطبيعية المحتملة لمصادر الطاقة المتجددة في أفريقيا. كما تم مناقشة أمثلة على الابتكارات المتعلقة بالطاقة المتجددة، بما في ذلك المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها مع شركاء من نيجيريا ومصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل