المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يكرم منظمي حملات التبرع بالدم ببلبيس

10/17 18:42

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رواد العمل الأهلي والمنظمين لحملات التبرع بالدم بقرية شبرا النخلة التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس بمنحهم شهادات تقدير.

يـأتي ذلك لحصولهم على المركز الأول علي مستوي الجمهورية وتحطيمهم الرقم القياسي في تجميع 1303 كيس دم في الحملة الواحدة، لتخصص لصالح المرضي والمصابين من أهالي القرية.

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرة الإنسانية والنبيلة والنابعة من شباب ورجال مستنير يقدر قيمة العمل العام والإنساني النبيل، قائلا ان قطرة دم تساهم في انقاذ حياه مريض،  وان حملات التبرع بالدم تدعم العمل الاجتماعي وتعمل علي التأخي بين الاهالي وتؤكد علي عمق الروابط الاجتماعية بينهم.

ودعا محافظ الشرقية المجتمع المدني للمشاركة الفعالة في مثل هذه المبادرات التي من شانها أن تدعم المنظومة الصحية وتعزز ثقافة التبرع بالدم وتنقذ حياة المرضى.

ومن جانبهم أعرب المكرمون عن سعادتهم لإستقبال محافظ الشرقية لهم اليوم بمكتبة وتكريمهم بمنحهم شهادات تقدير لتنظيم حملات تبرع بالدم بالتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق والأحرار وبلبيس المركزي، وتوفيره بالمجان للمصابين والمرضي من أهالي قريتهم.

وأشاروا إلى أن الفكرة بدأت منذ ما يقرب من 9 سنوات عند تعرض شاب من أهالي القرية لحادث أسفر عن إصابته واحتياجه لأكياس دم، ومنذ ذلك الوقت بدأت ثقافة العمل التوعوي لدي شباب القرية والإقدام على تنظيم حملات التبرع بالدم سنوياً وكل عام تنجح في جمع أكياس دم أكثر من العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل