المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس: مصرنا الغالية والقوية تتطلب تضافر كافة الجهود

10/17 15:53

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصرنا الغالية والقوية تتطلب تضافر كافة الجهود من فنون راقية وقوية ورياضة قوية ومؤسسات قوية وشباب قوي، وأن محصلة ومجمع ذلك يتمثل في وجود وطن قوي.

وأضاف قداسة البابا - في كلمته اليوم الأحد خلال افتتاحه مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي في المقر البابوي بالإسكندرية -أن بناء دولة قوية لا يقوم علي جانب واحد ولكن يتطلب أن تكون كافة أركانها قوية.

وأكد أهمية مشروع مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي، مشيرا إلى أنه مشروع وطني علمي تعاوني ومن ثم سينجح في تحقيق الهدف منه وخدمة المجتمع.

ومن جانبه، أكد القمص إبرام اميل وكيل قداسة البابا بالإسكندرية أهمية مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي ودوره في التوجيه والتوعية وخاصة بين الشباب ودوره في خدمة المجتمع.

وقال إن شعار المركز هو "تشدد وأعمل "، ولابد من التغير وخدمة المجتمع بصفة عامة.. مشيرا إلى أنه تم إعداد برتوكولات تعاون مع رجال الأعمال والشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل في مختلف التخصصات.

وأضاف أن مركز الكرمة يعمل على تأهيل الشباب للتوافق مع سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على وظائف مناسبة.. موضحا أن المركز يعمل على ثلاثة مراحل هي الاستقبال والفلترة وتغير الفكر، كما يقدم التدريب والتأهيل من خلال متخصصين في عمليات التدريب في العديد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل