المحتوى الرئيسى

بيانان وقرار.. هل أفلت مدرب الإمارات من الإقالة؟

10/17 12:54

أصدر اتحاد الإمارات لكرة القدم بيانا جديدا، بعد ساعات من الأنباء التي ترددت عن اقتراب الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الأول من الإقالة، على خلفية مستوى الفريق مؤخرا.

وكان منتخب الإمارات قد تعادل مع العراق بنتيجة 2-2، الثلاثاء الماضي، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليرتفع رصيده إلى 3 نقاط، حصدها من 3 تعادلات وهزيمة، محتلا المركز الرابع في المجموعة الأولى.

وبعد المباراة، انهالت الانتقادات على المستويات والنتائج التي يقدمها المنتخب الإماراتي تحت قيادة فان مارفيك، لا سيما منذ انطلاق المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية لمونديال 2022.

وطالب بعض النقاد برحيل فان مارفيك عن تدريب منتخب الإمارات، بداعي عدم قدرته على استغلال العناصر التي يمتلكها، وتقلص فرص "الأبيض" في التأهل للمونديال.

وقالت تقارير إعلامية إماراتية إن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يدرس بالفعل الإطاحة بالمدرب الهولندي بعد التعادل مع العراق.

فان مارفيك قاد المنتخب الإماراتي في 11 مباراة منذ تعيينه مديرا فنيا في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، نجح في الفوز بـ6 من أول 7 منها، مقابل 4 تعادلات، منها 3 في المرحلة النهائية من التصفيات، بالإضافة إلى هزيمة وحيدة.

وأصدر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بيانا أعلن فيه تجديد الثقة في لاعبي المنتخب بعد الانتقادات التي تعرضوا لها، ورفضه الإساءة لهم.

وأضاف رئيس أن لجنة المنتخبات الوطنية تعمل على تغيير الصورة للأفضل، لكن هذا يحتاج إلى مزيد من الصبر.

وأردف: "عدم توفيق اللاعبين في بعض المباريات لا يعطي الحق للبعض بانتقادهم بطرق تخالف تقاليد المجتمع الإماراتي".

في المقابل، تجاهل بيان رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، الهولندي فان مارفيك مدرب المنتخب، حيث لم يتم التطرق إليه بأي شكل من الأشكال.

الشيخ راشد بن حميد النعيمي

وعقدت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم، اجتماعها الدوري السبت برئاسة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد.

ووفقا لبيان نشره اتحاد الكرة الإماراتي عبر موقعه الرسمي، اطلعت اللجنة على التقرير الفني المُقدم من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فان مارفيك، حيث تضمن كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالمباريات التي خاضها "الأبيض" في الجولات الـ4 الماضية من التصفيات الآسيوية.

كما اطلعت اللجنة على التقرير الإداري ومتطلبات المنتخب للفترة المقبلة، والتي ستشهد خوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات أمام كوريا الجنوبية في سيؤول يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ولبنان في بيروت يوم 16 من الشهر ذاته.

وبخلاف الأنباء التي تحدثت عن اقتراب رحيل فان مارفيك، لم يتطرق البيان للحديث عن موقف المدرب سواء بالاستمرار في منصبه أو الرحيل.

وأشارت اللجنة إلى أنها كلفت ياسر سالم، مدير المنتخب، وروول كومانس، مساعد المدرب، بالسفر إلى سيؤول للاطلاع على كافة التجهيزات الخاصة بالمنتخب قبل مباراة كوريا الجنوبية.

وأوضح البيان أن القرار الذي صدر في وقت سابق يستهدف الاطمئنان على مقر الإقامة وملعب التدريب والبروتوكول الصحي المعتمد في كوريا الجنوبية بخصوص فيروس كورونا.

بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل