المحتوى الرئيسى

محل يقدم «حلوى دايت» في ذكرى المولد لمرضى السكر والسمنة: الكل هيحتفل

10/17 12:35

محل يقدم حلوى المولد دايت

أيام قليلة تفصلنا عن المولد النبوي الشريف، حيث اعتاد المصريون على إحياء هذه المناسبة بشراء حلوى المولد، التي تُصنع خصيصا لتلك المناسبة، ومن المعروف احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، مما يجعلها لا تتناسب مع البعض، وبالأخص مرضى السكر، لذا بدأ بعض التجار يفكرون في صناعة أنواع خالية من السكر لتناسب المرضى وأصحاب الحمية الغذائية.

فكر حازم محمد، صاحب محل حلوي بمحافظة الشرقية، في صناعة أنواع من الحلوى، أطلق عليها اسم «حلوى دايت»، وجاءت الفكرة من خلال طرحه مجموعة من العينات تُعرض على الزبون، أثناء شرائه للحلوى كواجب ضيافة، ولكن البعض يرفض متعللا بـ«عاملين دايت مش هينفع أخد»، أو «عندي سكر ومش باكلها»، لذا فكر في عمل حلوى دايت تتناسب مع حالة بعض المستهلكين الصحية.

«بعمل الحلويات بسكر دايت وعلشان غالي طبعًا فبرفع تكلفة المنتج».. يقول «حازم» لـ«الوطن»، مشيرا إلى أنها من أكثر المشكلات التي واجهته في صناعة هذه الحلوى، بالإضافة لعدم معرفة الناس بالمنتج وقلة الإقبال عليه، لذا قرر إنتاج كميات قليلة منها، ليستعلم من خلالها عن إمكانية طرحها في المحل، وبالفعل أقبل عليها عدد كبير، وكان رد الفعل مبهرا، خاصة بعد أن اقتنع الكثير بطعمه، ولم يجدوا فرقا بينه وبين الحلوى العادية.

«ببيع علبة 500 جرام بـ60 جنيها»، يضيف «حازم» أنه على الرغم من قلة أسعارها مقارنة بالمحال الأخرى، إلا أنها بجودة عالية تنافس جودة المحال الكبرى، والدليل على ذلك سرعة نفاد كميتها من المحل في وقت قصير، قبل حلول مولد النبوي الشريف: «مكنتش متوقع إنها تعجب الناس».

عثر رجل أثناء تجديد منزله وإعادة تصميمه على مفاجأة غريبة داخل منزله وهي رسالة حملت في داخلها أمرًا مذهلًا لم يكن متوقعًا أو في الحسبان

قال المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا، إنه حقق رقما قياسيا بقيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة، ودخل موسوعة جينيس مشيرًا إلى أنه حقق الإنجاز في مدينة العل

خلال السطور التالية نوضح عدد من أسعار العملات القديمة التي ما زال هواة المقتنيات يبحثون عنها من أجل جني الأموال خاصة في ظل الحديث المستمر عن أرقام خيالية.

الشكل المستدير الذي يعتلي المبنى، المزخرف بالجص، أدارت الرؤوس لها 360 درجة، القبة التي توجد في أعلى المبنى، يتزينها هلال نحاسي أعلى سطحها، دليلا على جمال.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل