المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد يدفع متأخرات إيجار مسكن لـ«سيدة مُسنة»

10/17 17:17

استجاب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بسداد المتأخرات الخاصة بإحدي الوحدات السكنية في منطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي، وذلك نظرا للحالة الإجتماعية لإحدي المُسنات التي تقطنها. 

ووجه "المحافظ "، بسداد المبالغ التي بلغت ما يقرب من 9 آلاف جنيه كمتأخرات إيجار لعدة سنوات، علي أن تقوم السيدة المُسنة بدفع الإيجار البالغ 85 جنيه شهرياً بشكل منتظم بداية من الشهر القادم. 

وفي نفس السياق، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن هذه المنطقة منذ إنشائها في أوائل التسعينات لم يتم تطويرها أو صيانتها،  حيث قامت المحافظة بالتعاون مع مؤسسة مشكاةنور المسئولة عن أعمال التطوير ورفع الكفاءة، بتطوير المنطقة ورفع أطنان من المخلفات ومياه الصرف الصحي.

وأضاف المحافظ، أن التطوير لم يقتصر على البنية التحتية والمباني، ولكن نقوم أيضاً بتطوير ورفع ثقافة المواطن من خلال حملات توعوية.

وأكد "المحافظ "، أنه يقوم بمتابعة كل ما يجري من تطوير بهذه المنطقة والتي بلغ عدد الوحدات بها ما يقرب من 3600 وحدة سكنية، وفور الانتهاء منها سيتم تطوير مناطق أخرى مجاورة.

يذكر ان بورسعيد هي من اقل محافظات الجمهورية في معدلات الفقر واعلاها في معدلات التنمية لسنوات طوال بدءا من اواسط السبعينيات حتى اليوم وان البرامج التي تشرف عليها الدولة كافية جدا لمواجهة بعض الحالات التي تحتاج الاعانات

وكانت بورسعيد يصرف شعبها من الموظفين منحة للمنطقة الحرة بجانب ان العاملين في هيئة قناة السويس يتمتعون بمزايا ومرتبات وكوادر خاصة غير التي يتمتع بها اي موظف بقطاع اخر من قطاعات الدولة

ويتبقي المهنيون الكبار كالأطباء وكبار المهندسين والمحاسبين والاعمال والمهن الحرة والتجار بمايعني ان معدلات الفقر في بورسعيد كما سبق هي الاقل علي مستوى الجمهورية وهي الاولى في ازالة العشوائيات وتحويلها الي مشاريع استثمارية كبري مثل عزبة ابو عوف التي تحولت الي مجمع ترفيهي سكني اداري تحت اسم تايم سكوير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل