المحتوى الرئيسى

السبت المقبل.. المحامين تحقق مع «محامي خلع» في اتهامه بالإساءة للمهنة

10/17 13:29

أعلنت إدارة الشئون القانونية بالنقابة العامة للمحامين، تحديد جلسة السبت 23 أكتوبر الجاري، لمثول المحامي محمدref='/tags/121553-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9%86'>محمد شعبان حسن حسين، وشهرته محمد فياض المعروف بتخصصه في قضايا الخلع، لجلسة تحقيق أمام المشرف العام على الشئون القانونية.

وقال إبراهيم سعودي، المشرف على إدارة الشئون القانونية، في بيان له، إن التحقيق سوف يجري فيما نسب إلى المحامي المذكور من تصرفات تسئ إلى مهنة المحاماة وتخالف تقاليدها الواجبة عبر حسابه على موقع فيسبوك ومن خلال ظهوره في أحد البرامج على احدى القنوات الفضائية.

وسبق أن أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارا بإحالة المحامي محمد فياض إلى جلسة تحقيق عاجلة، وذلك بعد رصد العديد من المخالفات التي قام بها المذكور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أو من خلال ظهوره على القنوات الفضائية.

جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون المحاماة وإعمالا لأحكام المسئولية التأديبية المنصوص عليها بالقانون، وبعد مطالعة الحوار المذاع على قناة MBC مصر الفضائية (برنامج يحدث في مصر) مع المحامي المذكور في حلقة الخميس 14 أكتوبر 2021، وبعد مطالعة حساب المحامي المشار اليه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتضمن القرار: يُطلب المحامي محمد فياض إلى جلسة تحقيق عاجلة ، تتولى الادارة القانونية تحديد موعدها واعلانه بها للتحقيق معه بشأن ما بدر منه من أعمال وأقوال للنظر في ضوء التحقيق فيما عساه تمثله هذه الأعمال و الأقوال والمنشورات من اخلال بواجبات مهنة المحاماة والحط من قدرها، تمهيداً لاتخاذ إجراءات محاكمته تأديبيا مع ما يتبع ذلك ويترتب عليه من عرض أمر وقفه عن مزاولة المهنة احتياطيا لحين الفصل في الدعوى التأديبية.

وبحسب القرار تتولى الإدارة القانونية مخاطبة القناة المشار اليها، والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام لاستصدار قرار بمنع استضافة المذكور على القناة المذكورة، وعلى أي قناة فضائية لما يسببه ظهوره على النحو الذي ظهر به من مساس بالاحترام الواجب لرسالة المحاماة وكذا اتخاذ اللازم نحو القنوات التي تتعمد اظهار النماذج السيئة من المحامين بما يؤثر سلباً على الصورة الذهنية للمحامي في عيون المجتمع.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل