المحتوى الرئيسى

الطيب: الكثير من العلماء والفلاسفة حول العالم تحدثوا عن الرسول وخصاله

10/17 11:18

قال شيخhref='/tags/43527-%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1'>شيخ الأزهرf='/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81'>الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إن الكثير من العلماء والفلاسفة من مختلف دول العالم تحدثوا عن الرسول وخصاله.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي، أنه لابد من إنقاذ مجتمعات المسلمين أنفسهم من الأوضاع الإنسانية التي ترد بها بعضهم.

وقال الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، إن الكاتب الإنجليزى برنارد شو قال عن رسول الإنسانية محمد عليه أفضل الصلوات والسلام: "إن أوروبا الآن بدأت تدرك حكمة النبى محمد  وبدأت تعشق دينه وأن أوروبا سوف تبرئ الإسلام من ما اتهمته به من مفكريها  فى العصور الوسطى".

وأضاف أحمد الطيب، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف، أن برنارد شو، قال "إن دين النبي محمد هو النظام الذي تؤسس عليه أوروبا دعائم السلام والسعادة".

وأشار أحمد الطيب، إلى أن الكاتب الإنجليزي لفت أيضا إلى أن دين النبي محمد تستند على فلسفته في حل المعضلات وفك العقد، لافتا إلى أنه يعتقد أن رجل كمحمد لو تسلم زمام الحكم المطلق في العالم لتم له النجاح وقاد العالم إلى الخير.

وقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن احتفالنا اليوم بالمولد النبوي الشريف ليس احتفالا عادياً لكنه من نوع مختلف، فهو احتفال بالنبوة وبالوحي الالهى والكمال الانساني، احتفال بالخلود وبالتشبة لاخلاق الله تعالى، وقد تمثل كل ذلك في طبائع الأنبياء والمرسلين. 

وأضاف شيخ الأزهر، أن رسول الله صلوات الله عليه لم يكن  غليظ الطبع ولا صخابا ولايرفع صوته في الأسواق ولم يجزي السيئة بالسيئة ولكنه كان سهلاً يعفو ويصفح، لا يضرب خادماً ولا امرأة، كان يبشر المظلومين الذين لا يستطيعون دفع الظلم. 

وتابع: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحلب شاته، ويرحم الصغير، كان لا يذم أحدا ولا يعيبه، ولا يتكلم إلا فيما يعنيه، ومع شدة حبه للصلاة يسرع فيها اذا سمع بكاء الصبي . 

وأشار إلى أن الرسل الكريم عظم النعمة وإن قلت، ترك الرسول ثلاث الجدل والتعالي ومالا يعنيه، مُشيراً إلى أنه يجب علينا التأسي بخصال النبي وطباعه الحميدة التي فطره الله عليها، لافتاً إلى أن النبي لم يرد سائلا ومواقفه تجسد معاني التواضع والاعتداء والوسطية. 

وبدأ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بآيات من القرأن الكريم بصوت الشيخ هاني الحسيني .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل