المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يدعو للرئيس السيسي في ختام كلمته باحتفالية المولد النبوي| فيديو

10/17 11:18

أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أن خروج العالم الإسلامي من الأزمات لن يتحقق إلا بتطبيق أهداف الدين الإسلامي الحنيف، وترسيخ مبادئ النبي محمد

واختتم شيخ الأزهر كلمته باحتفالية المولد النبوي الشريف بمركز المنارة، بالدعاء للرئيس السيسي قائلا "دعائي أن يمنحك الله العزم والقوة ويحقق على أيدك أماني العباد ويحفظكم لمصر". 

وقال شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إن الكثير من العلماء والفلاسفة من مختلف دول العالم تحدثوا عن الرسول وخصاله.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، أنه لابد من إنقاذ مجتمعات المسلمين أنفسهم من الأوضاع الإنسانية التي ترد بها بعضهم.

وقال الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، إن الكاتب الإنجليزى برنارد شو قال عن رسول الإنسانية محمد عليه أفضل الصلوات والسلام:" إن أوروبا الآن بدأت تدرك حكمة النبي محمد  وبدأت تعشق دينه وأن أوروبا سوف تبرئ الإسلام من ما اتهمته  به من مفكريها  فى العصور الوسطى".

وأضاف أحمد الطيب، أن برنارد شو قال إن دين النبى محمد هو النظام الذى تؤسس عليه أوروبا دعائم السلام والسعادة.

وأشار أحمد الطيب إلى أن الكاتب الإنجليزي لفت أيضا إلى أن دين النبى محمد تستند على فلسفته فى حل المعضلات وفك العقد، لافتا إلى أنه يعتقد أن رجل كمحمد لو تسلم زمام الحكم المطلق في العالم لتم له النجاح وقاد العالم إلى الخير.

وقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن احتفالنا اليوم بالمولد النبوي الشريف ليس احتفالا عادياً لكنه من نوع مختلف، فهو احتفال بالنبوة وبالوحي الإلهي والكمال الإنساني، احتفال بالخلود وبالتشبة لاخلاق الله تعالى، وقد تمثل كل ذلك فى طبائع الأنبياء والمرسلين. 

وأضاف شيخ الأزهر، أن رسول الله صلوات الله عليه لم يكن  غليظ الطبع ولا صخابا ولايرفع صوته في الأسواق ولم يجزي السيئة بالسيئة ولكنه كان سهلاً يعفو ويصفح، لا يضرب خادماً ولا امرأة، كان يبشر المظلومين الذين لا يستطيعون دفع الظلم. 

وتابع: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحلب شاته، ويرحم الصغير، كان لا يذم أحدا ولا يعيبه، ولا يتكلم إلا فيما يعنيه، ومع شدة حبه للصلاة يسرع فيها اذا سمع بكاء الصبي . 

وأشار إلى أن الرسل الكريم عظم النعمة وإن قلت، ترك الرسول ثلاث الجدل والتعالي ومالا يعنيه، مُشيراً الى أنه يجب علينا التأسي بخصال النبي وطباعه الحميدة التي فطره الله عليها، لافتاً الى أن النبي لم يرد سائلا ومواقفه تجسد معاني التواضع والاعتداء والوسطية. 

وبدأ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بآيات من القرأن الكريم بصوت الشيخ هاني الحسيني .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل