المحتوى الرئيسى

الكشف على 775 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالمنوفية | صور

10/17 03:27

نظمت مؤسسة "حياة كريمة" بالمنوفية بالتعاون مع فريق متطوعين "شباب أطباء فينا خير" قافلة طبية متكاملة، في ضيافة القمص ويصا باقي راعي كنيسة ماري جرجس بالمركز الطبي التابع للكنيسة بقرية زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج المجاني لهم، وذلك لضمان وصول الخدمات الطبية إلى الفئات المستهدفة في القرى.

اقرأ أيضا | المنوفية في 24 ساعة | الكشف على 665 حالة في قافلة طبية ضمن حياة كريمة

وصرح المهندس محمد ربيع منسق حياة كريمة بالمنوفية، بأن القافلة التي تم تنظيمها بكنيسة ماري جرجس إيمانا من مؤسسة حياة كريمة لدعم الوحدة الوطنية ولخدمة الأهالي في جميع القرى بالمحافظة كما تأتي استكمالا لسلسلة القوافل التي تقوم بها المبادرة الرئاسية للوصول إلى الفئات المستهدفة من المواطنين. 

وأضاف ربيع، أن القافلة ضمت ١٢ تخصصا طبيا، ومعمل للتحاليل الطبية، وأجهزة الأشعة المتنقلة، كما شملت القافلة أيضا عيادة متخصصة لتلقي لقاح كورونا، وكان عدد الحالات التي تم الكشف عليها  ٧٧٥ حالة، كما تم إعطاء لقاح كورونا لـ٢٥٠ متلقيا ضمن القافلة بالإضافة إلى صرف العلاج المجاني لجميع المرضى الذين تم الكشف عليهم.

وأضافت الدكتورة روان عمران مسؤول القوافل الطبية بمؤسسة حياة كريمة، أن القافلة حازت على استحسان المواطنين وذلك لوجود عدد كبير من الأطباء المتميزين حيث تواجد بالقافلة أكثر من ١٨ طبيبا في تخصصات مختلفة، وعلى رأسهم الدكتور عبد المجيد سليم استشاري جراحات الأنف والأذن والحنجرة. 

كما تواجد الدكتور أحمد الهواري استشاري جراحة عامة والدكتور أحمد شاكر أبو حجر استشاري جلدية،  والدكتور محمد الشيخ مدرس مساعد جراحات النساء والتوليد بمستشفى شبين الكوم التعليمي، والدكتور أحمد السايس استشاري أطفال وحديثي الولادة، والدكتور مينا نشأت أخصائي جراحة الأسنان، والدكتور مينا مجدي أخصائي علاج طبيعي. 

كما تواجد أيضا بالقافلة الدكتور عبد الراضي رشدي  استشاري عظام، والدكتور محمد الططاوي أخصائي جراحة أوعية دموية وقدم سكري والدكتور أحمد عادل الشيخ أخصائي جراحة عامة، الدكتورة مي كمال أخصائي أطفال وحديثي الولادة، والدكتور محمد خالد عيسي مدرس مساعد جراحات المخ والأعصاب والدكتورة إيمان عمران أخصائي جلدية، والدكتور هبة كمال أخصائي تخاطب وتعديل سلوك، والدكتور أحمد الشرقاوي أخصائي جراحات الأنف والأذن والحنجرة. 

وتم إجراء التحاليل الطبية وكذلك الاشاعات المطلوبة داخل مستوصف البطل بخصم‎%50 ‎ كما تم صرف الأدوية من الصيدلية الخيرية المصاحبة للقافلة بمشاركة الجميع من الصيادلة من أهل القرية وكذلك الدكتور محمد كمال السيسي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل