المحتوى الرئيسى

ترتيب الدوري الفرنسي.. مارسيليا يستعيد ذاكرة الفوز بضربة رباعية

10/17 23:24

عاد مارسيليا من جديد إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بتحقيق فوز ثمين على حساب لوريان.

وخلال المباراة التي جمعتهما (الأحد) على ملعب فيلودروم في الجولة العاشرة من المسابقة، دك مارسيليا شباك ضيفه بـ4 أهداف مقابل هدف، مصححا مساره المتعثر في الدوري الفرنسي.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمارسيليا في الدوري الفرنسي منذ 3 جولات، تعادل في أولاها مع أنجيه سلبيا، قبل أن يخسر من لانس 2-3 وليل 0-2.

ورفع الفوز رصيد مارسيليا إلى 17 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق الأهداف فقط خلف نيس ونقطة خلف لانس الوصيف و10 نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة له.

وفشل لانس في تعزيز وصافته للمسابقة، وتضييق الخناق على باريس سان جيرمان المتصدر، بعدما تلقى خسارة مفاجئة من مضيفه مونبيلييه 0-1، ليتجمد رصيده عند 18 نقطة، فيما ارتفع رصيد الفائز إلى 13 نقطة في المركز الـ13.

واكتسح ستراسبورج ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 5-1، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وفاز تروا على ضيفه نيس 1-0، ليحرمه من خطف المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ16.

كما فاز رين على مضيفه ميتز 3-0، ليخطف 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 6 نقاط في المركز الـ18.

جايتان لابورد هداف الدوري الفرنسي

وتعادل نانت مع مضيفه بوردو 1-1، ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع، بينما رفع الثاني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ17.

كما تعادل استاد بريست مع استاد ريمس بالنتيجة ذاتها، ليرفع الأول رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ19، مقابل 11 نقطة للثاني في المركز الـ15.

باريس سان جيرمان - 27 نقطة

جايتان لابورد – رين – 7 أهداف

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – 6 أهداف

جوناثان ديفيد - ليل - 6 أهداف

وهبي الخزري – سان إيتيان – 5 أهداف

ديمتري باييه – مارسيليا – 5 أهداف

أمين غويري – نيس – 5 أهداف

وسام بن يدر – موناكو – 5 أهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل