المحتوى الرئيسى

زيادة نسبة الحديد في الجسم يحميك من الاصابة بإمراض القلب

10/16 23:00

الحديد من المعادن المفيدة للجسم، والدراسات الحديثة اثبتت بأن نقص الحديد في الجسم قد يؤثر بشكل كبير على عضلة القلب، بل وفد يكون سبب في الاصابة بمرض القلب.

ووجد الباحثون أن استهلاك المزيد من الحديد يمكن أن يكون عاملا في الوقاية من أمراض القلب التاجية في نحو 10 ٪ من الحالات، عندما يتعلق الأمر بمن تم تشخيصهم في منتصف العمر، حيث تم عمل الابحاث على نحو 12164 مريضا بمتوسط عمر 59 عاما، بحسب ما جاء في مجلة "ESC Heart Failur”.

ويقول كبير مؤلفي الدراسة، بينيديكت شراج، الطبيب الذي يعمل في مركز القلب والأوعية الدموية في جامعة هامبورج في ألمانيا، قائلا: «إذا كان نقص الحديد غائبا من الأساس، فإن فأن ذلك فد يكون سبب في الوفاه بنسبة ٥٪ بأمراض القلب، و12 في المئة من وفيات القلب والأوعية الدموية، و11 في المئة من التشخيصات الجديدة لأمراض القلب التاجية لم تكن لتحدث خلال العقد التالي من العمر وجميها بسبب نقص البد في الجسم".

واكد د. إيدو باز اختصاصي أمراض القلب في مستشفى وايت بلينز في مدينة نيويورك الأمريكية، أن هناك عوامل أخرى تتنبأ على الأرجح بأمراض القلب، مثل التدخين، وتعاطي الكحول، وحالة التغذية، أو الحالة الاجتماعية والاقتصادية، وليس نقص الحديد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل