المحتوى الرئيسى

عاجل.. التحفظ على سجلات الطائرة المصرية المنفجر إطارتها برومانيا

10/16 22:38

أمر الدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى ، تشكيل لجنة للتحقيق فى إنفجار ٤ عجلات لطائرة  فلاى إيجيبت عن الهبوط بمطار كلوج نابوكا برومانيا ، مما أدى لإنحراف الطائرة عن مسارها.

وصرح مصدر بالطيران المدنى  ، أنه تم السماح للطائرة بالإقلاع من رومانيا بدون ركاب ،  عقب إجراء عملية الإصلاح ، والتأكد من توافر السلامة الجوية، وتم التحفظ على أوراق الطائرة التى تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية  ، وَمدى ووجود أى عيوب سابقة بها ، ومنافشة قائد الطائرة عن الواقعة.

كانت العناية الإلهية أنقذت ركاب طائرة شركة فلاى ايجيبت المصرية من موت محقق حيث انحرفت الطائرة عن مسارها بعد إنفجار إطارات الهبوط وعددهم 4 إطارات وذلك أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا .

وكانت مصادر مطلعة، أكدت أن الطائرة التي إنفجرت إطاراتها من طراز 7 - B 737  ، والتى تسجل حروف su - TMM كانت قادمة من مطار الغردقة إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا رحلة رقم FT 3101.

وكان المصدر، أفاد أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكباً منهم 13 راكب بدرجة البيزنس و 100 راكب بالدرجة السياحية 6 أفراد من طاقم الطائرة .

وكانت المصادر، أوضحت أن قائد الطائرة فوجئ بإنفجار الإطارات الأربع، أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان مع  عدم وجود أى إصابات فى الحادث وسلامة كل الركاب على متن الطائرة وأن التلفيات شملت إصابة إطارات الطائرة فقط وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل  المطار لمدة  3 ساعات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل