المحتوى الرئيسى

مسؤول: قيمة الوحدة بمشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة 700 ألف جنيه

10/16 21:12

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن قيمة الوحدات السكنية داخل مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة تتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الأهالي المنقولين إلى تلك المناطق لا يدفعون سوى مصروفات الصيانة بقيمة 300 جنيه.

وأعرب عباس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، عن أمنياته في حفاظ المواطنين على تلك المشروعات، معقبًا: «شقة بهذا المستوى ومفروشة بالكامل الناس تدخل تنام فيها على طول».

وأشار إلى أن المواطن يدفع قيمة الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه والغاز، موضحًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجهة المكلفة بأعمال الصيانة واتخاذ إجراءات فورية بحق المخالفين.

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن مساحة الشقق بتلك المشروعات 94 مترًا مقسمة 3 غرف ورسيبشن وحمام ومطبخ مفروش بالكامل وبالأجهزة الكهربائية، قائلًا إن الوزارة من المقرر أن تنتهي من إعادة تسكين الأهالي في المناطق بديلة الأماكن غير الآمنة، بنهاية العام الجاري.

وذكر أن بعض المواطنين شككوا في قدرات الدولة عندما بدأت مشروع تطوير المناطق غير الآمنة، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين القاطنين بروضة السيدة طلبوا من الدولة الدخول في برنامج التطوير بعد رؤية المشروعات المختلفة.

ولفت إلى أن الوزارة توفر إيجار قيمته ألف جنيه شهريًا لقاطني روضة السيدة لمدة عامين حتى تتم إزالة العمارات وإعادة تسكين المواطنين في نفس المكان السابق، متابعًا: «لم يتخيلوا امتلاك بيوت بهذا الشكل، ومنطقة الهرم يعاد ضبطها بالكامل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل