المحتوى الرئيسى

فيديو.. وزيرة التضامن: نراهن على الجيل الجديد بالكامل

10/16 18:02

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عملية الإصلاح والبناء لا تخص الحضر فقط وإنما تمتد لتشمل الريف المصري ضمن المشروع القومي «حياة كريمة»، لافتة إلى أن العملية تضم الإصلاح والبناء في الاقتصاد والبنية التحتية والمرافق والخدمات وبناء الإنسان والاستثمار في البشر.

وأضافت القباج، خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء السبت، أن تنمية الموارد البشرية وبناء الإنسان جزء لا يتجزأ من بناء الوطن، موضحة أن وزارة التضامن معنية بالمساعدة في تأثيث وتجهيز وحدات السكنية داخل المناطق المطورة.

وأشارت إلى أن الوحدات السكنية داخل تلك الأماكن مجهزة بالكامل بالأجهزة الكهربائية ووحدات التأثيث والمفروشات، قائلة إن الوزارة تخصص برامج اجتماعية للأسر والأطفال وتتوسع في إنشاء الحضانات، وتقدم خدمات الحماية من الإدمان والتعاطي، وتساعد على تمكين المرأة اقتصاديًا؛ للحفاظ على المكتسبات من بناء.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن الوزارة تلتحم بشكل أكبر مع المواطنين، مضيفة عن شعور المنتقلين إلى الأماكن المطورة: «الأمر بمثابة نقلة حضارية والمواطن ينظر إلى أماكن خضراء وواسعة ويتم تأمين المرافق في السكن وتأمين المكان بالقيادات الأمنية».

ونوهت إلى أن المواطنين يشعرون برهبة في البداية؛ لأن أي تغيير يحتاج وقتًا لاستيعابه بحق، مشيرة إلى أن التضامن في تلك الحالة تعد مجموعة من الأسئلة والإجابات للرد على أسئلة المواطنين.

وتابعت: «السلوك عملية مستمرة من التغيير، نراهن على النشء الجديد ونعمل على إلحاقهم بالحضانات والمدارس، ونحاول مع الجيل القديم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتوفير فرص الإصلاح؛ لأننا نراهن على الجيل الجديد بالكامل».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل