المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. تشكيل هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء

10/16 16:48

أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء في أول اجتماع له أمس الأول عقب إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفى 2021، عن التشكيل الجديد لأعضاء هيئة المكتب والذي يشمل (الوكيل، والأمين العام، والأمين العام المساعد، وأمين الصندوق، وأمين الصندوق المساعد)، بالإضافة إلى مقررى اللجان النقابية.

وقال نقيب الأطباء حسين خيري، إن الاجتماع أسفر عن انتخاب الدكتورة رانيا العيسوي وكيلا للمجلس، والدكتور أيمن سالم أمينا عاما، والدكتور أحمد حسين أمينا عاما مساعدا، والدكتور أبو بكر القاضي أمينا للصندوق، والدكتور مصطفى عشوب أمينا مساعدا للصندوق.

واستحوذت قائمة المستقبل التي دعمها الأمين العام السابق للنقابة أسامه عبالحي على مقاعد هيئة المكتب في التشكيل الجديد، بعد حصولها على 10 مقاعد بمجلس النقابة العامة من أصل 12 مقعدا، في انتخابات التجديد النصفي التي أجريت 8 أكتوبر الجاري.

كما استحوذت قائمة المستقبل التي تعد صاحبة الأغلبية داخل المجلس الآن بحصولها على 16 عضوا من أصل 24 عضوا "10 أعضاء فازوا في انتخابات التجديد النصفي + 6 أعضاء مستمرون لعامين"، على معظم مقرري اللجان النقابية في التشكيل الجديد.

وحصلت «الشروق»، على نتيجة مقرري اللجان حيث تم اختيار عضو المجلس خالد أمين مقررا للجنة مصر العطاء، وعماد سمير مقررا للجنة المنشآت الطبية، وجمال عميرة مقررا ورئيسا للجنة التحقيقات، وخالد أمين عضوا باللجنة، واختيار محمد فريد رئيسا للهيئة التأديبية، ومصطفى هاشم عضوا.

كما تم اختيار إيمان سلامة مقررا للجنة الاجتماعية، وأسامة محمود مقررا للجنة التعليم الطبي المستمر، وأحمد نوار مقررا للجنة الشباب، وأحمد حسين مقررا للجنة الإعلام والنشر بالإضافة للجنة الحريات، ومحمد سمير مقررا للجنة الإسكان، ومايكل يوسف مقررا للجنة النقابات الفرعية، وإيمان سلامة مقررا للجنة الرواد، وعماد سمير مقررا للجنة الشكاوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل