المحتوى الرئيسى

تحليل ESR يكشف عن الإلتهابات في جسمك.. اعرف كل شيء عنه - اليوم السابع

10/16 16:03

معدل ترسيب كرات الدم الحمراء (ESR) هو نوع من اختبارات الدم التي تقيس مدى سرعة استقرار كريات الدم الحمراء في قاع أنبوب الاختبار الذي يحتوي على عينة دم، حيث عادة تستقر خلايا الدم الحمراء ببطء نسبيًا قد يشير المعدل الأسرع من المعتاد إلى وجود التهاب في الجسم، وفقا لتقرير لمايو كلينك.

ووفقا للتقرير الالتهاب جزء من نظام الاستجابة المناعي يمكن أن يكون رد فعل لعدوى أو إصابة قد يكون الالتهاب أيضًا علامة على مرض مزمن أو اضطراب مناعي أو حالة طبية أخرى.

يمكن أن يساعد اختبار ESR في تحديد ما إذا كان لديك حالة تسبب الالتهاب وتشمل هذه التهاب المفاصل ، والتهاب الأوعية الدموية ، أو مرض التهاب الأمعاء يمكن أيضًا استخدام ESR لمراقبة حالة موجودة.

قد يطلب مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ESR إذا كانت لديك أعراض اضطراب التهابي وتشمل هذه:

إذا كانت نتائجك ليست في النطاق الطبيعي ، فهذا لا يعني بالضرورة أن لديك حالة طبية تتطلب العلاج،  قد يشير ESR المعتدل إلى الحمل أو الحيض أو فقر الدم ، وليس مرضًا التهابيًا،  يمكن أن تؤثر بعض الأدوية والمكملات أيضًا على نتائجك. تشمل هذه الأدوية موانع الحمل الفموية، والأسبرين، والكورتيزون، وفيتامين أ. احرصي على إخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بأي أدوية أو مكملات غذائية تتناولينها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل