المحتوى الرئيسى

محافظ الوادي الجديد:  البدء بتنفيذ مصنع فوسفات بأبوطرطور باستثمارات تصل لـ 15 مليار جنيه - أموال الغد

10/16 20:25

كشف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن  البدء في تنفيذ مصنع فوسفات مصر أبو طرطور يناير المقبل ، بإجمالي استثمارات تتراوح من 14 الى 15 مليار جنيه ليصبح أكبر استثمار في المحافظة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي  الذى عقده اليوم على هامش افتتاح ملتقى الأول لتسويق التمور بمدينة الخارجة، أنه تم الانتهاء من كافة إجراءات الطرح والترسية والدراسات الفنية والمالية والتمويل.

وذكر الزملوط أنه بالتوازي سيتم اعادة تأهيل خط سكك الحديد الذي يربط مدينة أبو طرطور سفاجا والبحر الأحمر بحجم استثمارات يبلغ 6 مليارات جنيه.

وعلى جانب آخر نوه، أنه في اطار الشراكة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية فقد تم الانتهاء من طرح المنطقة لوجستية بالوادي الجديد، لافتا الى أنه تم الانتهاء من التفاوض مع شركة “أورانج جلوبال اليونانية “لإنشاء أكبر مصنع للمربات والعصائر، بالاضافة الى زراعة فواكه ،وجاري حاليا تحديد نسب المساهمة بالشراكة مع البنك الزراعي وشركة الريف المصري.

من جانب آخر قال الزملوط إن المحافظة قامت بتطوير مصنع التمور من أجهزة وماكينات وثلاجات بالتعاون مع جائزة خليفة بتكلفة تتراوح من 40 الى 45 مليون جنيه لزيادة القيمة المضافة وانتاج دبس البلح والسكر السائل والخميرة والمربى والبسكويت بالبلح.

وفيما يتعلق بالأراضي الصناعية بالمحافظة ونسب اشغالها ،أوضح أن المحافظة تمتلك منطقتين صناعيتين في الداخلة والخارجة بنسبة اشغال تتراوح من 50 إلى 70%، لافتا الى أن اي مستثمر يرغب في  الحصول على ارض عليه التوجه الى هيئة التنمية الصناعية لإنهاء الاجراءات، ونرحب بكافة المستثمرين المحليين والأجانب.

ولفت الى أن بالمحافظة استثمارات سعودية وإماراتية وأردنية وتونسية ومغربية وجزائرية سواء في مجال التمور أو في مجال الزراعات ،لافتا الى انه خلال الملتقى الحالي سيتم  افتتاح أول مصنع أعلاف.

وذكر أن المحافظة لا تمتلك مصانع ثقيلة بل تتمثل الصناعات المتوافرة في مصانع للمياه معدنية والكرتون الخزف و الفخار والطوب بالإضافة الى نحو من 130 الى 150 مصنع عاملة في مجال التمور تتراوح من مصانع صغيرة ومتوسطة الحجم،  فضلا عن المجمعات الحرفية التي تقام في المراكز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير التموين عن بطاقة السيسي بالمنيا : تم الحذف في 2018 ضمن تنقية البطاقات التموينية

Next Post

«الإحصاء»: 6.2% زيادة في إنتاج مصر من القمح..  و 4.4 مليون طن أرز خلال 2019/ 2020

محافظ الوادي الجديد: مفاوضات لإنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب من…

«وزارة الصناعة»:  تلقينا 90 طلبا للاشتراك في مسابقة الملتقى…

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

وزيرة التخطيط ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 16-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم السبت 16-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم السبت 16-10-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم السبت 16-10-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل