المحتوى الرئيسى

العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمي | فيديو

10/16 14:08

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة (الأولى)، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني،اليوم السبت، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمي».

حيث أوضحت الإعلامية بسنت الحسيني، أن 40% من سكان العالم عاجزون عن الحصول على نمط غذائي صحي لأسباب كثيرة متعلقة بالثقافات المجتمعية الخاطئة في توفير فائض الطعام. 

ويحتفل العالم في 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للغذاء وهو يوم أعلنته منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يتم الاحتفال على نطاق واسع من 150 دولة ومنظمة حول العالم للتوعية بالخطر الذي يعاني منه أكثر من 3 مليارات نسمة أي ما يوازي 40% من سكان العالم. 

وهذا العام 2021 للمرة الثانية، تواجه البلدان في مختلف الأنحاء التأثيرات واسعة النطاق لجائحة كورونا، لذلك ناشدت الأمم المتحدة الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية، العمل على التأثير فيما يتم إنتاجه من الإغذية المغذية المنتجة بشكل مستدام. 

وفي الوقت نفسه أن يكون الإنتاج أكثر استدامة فيما نقوم به من أعمال يومية عن طريق الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية وخلق الوعي بأهمية اتباع نمط حياة صحي ومستدام، فالجهود الهادفة إلى التخفيف من وطأة تغير المناخ والتدهور البيئي وضمان البقاء تتوقف على ذلك، فهل آن الأوان للنظر إلى المستقبل الذي نصبو إلى بنائه معا؟

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل