المحتوى الرئيسى

بعد حديث الرئيس.. تفاصيل منظومة المخلفات والنظافة بالمحافظات

10/16 13:54

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مناطق سكنية بديلة للمناطق الغير آمنة بمنطقة السادس من أكتوبر، إن تكلفة إزالة المخلفات في المناطق السكنية والمحلات التجارية في مصر، يصل لـ 800 مليون جنيه.

وأضاف السيسي: «الإسكان الجديد التي تقدمه الدولة للمواطنين يتيح إمكانية إنشاء نظام صحي للتخلص من المخلفات، على عكس الإسكان القديم، المناطق القديمة العربيات مكنتش هتقدر تدخل فيها».

وأكمل الرئيس: «مصر تتفاوض منذ 3 سنوات مع شركات نظافة للتخلص من أزمة المخلفات والقمامة، أنا بقول كده عشان تعرفوا».

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية أبرز عن خطة الحكومة في القضاء على المخلفات بالمحافظات.

قامت الحكومة المصرية متمثلة في وزارات التنمية المحلية والبيئة ووزارة الدولة للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بإنشاء المحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة لرفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات.

كما نجحت الحكومة، في إنشاء مصانع للمعالجة والتدوير للمخلفات بأحدث التكنولوجيات العالمية، مثل إنشاء المصانع في محافظة القاهرة.

تعاقدت الحكومة، مع شركات خاصة جديدة لدمج القطاع الخاص مع الحكومي، حيث تم التعاقد مع شركتين خاصتين ليكونا مسؤولين عن المنطق تقنين الشرقية والغربية بالقاهرة

نجحت الحكومة، في إنشاء مدافن صحية آمنة للتخلص الآمن والسليم من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائي، وغلق وإزالة المقالب العشوائية.

تمكنت التنمية المحلية خلال العامين الماضيين، من رفع حوالي 45 مليون طن مخلفات منها 30 مليون طن متولدة يوميا و15 مليون طن قمامة تاريخية، وعلى سبيل المثال تم رفع ٧٠٠ متر مكعب مخلفات التاريخية من محي سور مجرى العيون بالقاهرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل