المحتوى الرئيسى

البنك المركزي: الأسهم الأمريكية حققت مكاسب خلال الأسبوع الماضي | الاقتصاد | جريدة الطريق

10/16 11:18

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي على أسواق الأسهم، إن الأسهم الأمريكية حققت مكاسب هذا الأسبوع وذلك بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على رفع حد سقف الديون.

الجدير بالذكر أنه في بداية هذا الأسبوع، سجلت المؤشرات الرئيسية خسائر وسط مخاوف من استمرار ارتفاع التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، ولكن انتعشت المؤشرات في جلسات التداول التالية، حيث تعافت أسهم النمو من موجات البيع المكثفة، واستفادت أسهم القطاع المالي من ارتفاع العوائد.

وأوضح المركزي، أنه في نهاية هذا الأسبوع، انخفضت أسهم قطاع التكنولوجيا بعد تعهد محافظ البنك المركزي الصيني باتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة ضد شركات التكنولوجيا المالية. وحقق مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 مكاسب بنسبة 0.79%، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones index بنسبة 1.22%.

في الوقت نفسه، أنهى مؤشر ناسداك المركب للأسهم التكنولوجية الكبرى Nasdaq تداولات هذا الأسبوع دون تغيير تقريبًا، حيث ارتفع بنسبة 0.09%، وانخفض مستوى التقلبات طبقًا لقراءات مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق هذا الأسبوع بنسبة (-2.38 نقطة)، وسجل المؤشر مستوى 18.77 نقطة مقارنة بمتوسطه منذ بداية العام والذي يبلغ 19.83 نقطة. تتبع مؤشر STOXX 600 اتجاه نظرائه في الولايات المتحدة، حيث ارتفع بنسبة (+0.97%)، وذلك بعد خفض أسعار الغاز في نهاية هذا الأسبوع (ليستعيد بذلك جزءًا من مكاسبه السابقة) بعدما وردت تقارير تشير إلى أن روسيا تعتزم تقديم المزيد من الإمدادات للمنطقة.

اقرأ إيضا: بتهمة الرشوة.. نظر أولى جلسات محاكمة رئيس حي مصر القديمة و8 آخرين اليوم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل