المحتوى الرئيسى

يوفنتوس ومورينيو.. تاريخ من المناوشات والعداء

10/16 11:14

اختبار جديد يخوضه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما حين يقود فريقه أمام يوفنتوس (الأحد) في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

ويحتل روما المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بـ15 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام يوفنتوس السابع.

ويمتلك مورينيو تاريخا من العداوة والتنافسية مع يوفنتوس منذ كان مدرباً لغريمه إنتر ميلان بين عامي 2008 و2010.

وعند انتقاله للعمل في مانشستر يونايتد الإنجليزي تجددت المواجهة بين مورينيو واليوفي في دوري أبطال أوروبا، وحملت العديد من المشاهد الساخنة.

روما ضد يوفنتوس من مواجهة سابقة

لعب مورينيو 7 مرات ضد يوفنتوس كمدير فني، منها 5 مع إنتر ميلان بجانب مباراتين مع مانشستر يونايتد، وفاز إجمالا في 4 مرات وتعادل مرة وخسر مرتين، وسجلت فرقه 9 أهداف واستقبلت 6.

في فترة الإنتر، واجه مورينيو البيانكونيري في 5 مباريات بكل البطولات، فاز 3 مرات بنتائج 1-0 و2-1 و2-0، وخسر مرة 1-2، وتعادل في أخرى 1-1.

مع مانشستر يونايتد، التقى مورينيو يوفنتوس في مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وفاز 2-1 في ملعب اليوفي لكنه قبلها خسر 0-1 في أولد ترافورد.

في آخر مواجهة مع يونايتد وذلك في ملعب اليوفي، أليانز ستاديوم، نجح مورينيو في قيادة فريقه للفوز 2-1 والثأر من خسارة 0-1 ذهاباً في مرحلة المجموعات.

ولم تمر هذه المواجهة مرور الكرام، حيث قام مورينيو عقب اللقاء باستفزاز جماهير يوفنتوس بتوجيه أذنه إليهم لسماع هتافاتهم المعادية ضده.

وحاول ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس تهدئة مورينيو مما أدى لدخولهما في مشادة عقب نهاية المباراة.

مورينيو دافع عن نفسه بسبب تلك الإيماءة، وقال: "لقد سبوني على مدار 90 دقيقة، وأنا هنا للقيام بعملي، لا أكثر، لم أهاجم أي شخص حتى النهاية، كل ما حدث كانت إشارة، أردت الاستماع بصوت أعلى لما يقولون".

مورينيو يستفز جمهور يوفنتوس

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل