المحتوى الرئيسى

ادعت تضمنه «نصوصًا غير قانونية».. أبل تحذف تطبيقًا لـ القرآن الكريم في الصين - المصري لايت

10/16 11:45

أزالت شركة أبل تطبيقًا شهيرًا لـ القرآن الكريم في الصين، بعد زعم بأنه تضمن «نصوصًا غير قانونية».

وتابعت الشركة، خلال بريد إلكتروني أرسلته لـ «ديلي ميل»: «وفقًا لفهمنا، يتطلب القانون الصيني وثائق إضافية لبعض التطبيقات لتكون متاحة على متجر التطبيقات الخاص بها. لهذا نحاول التواصل مع CAC والسلطات الصينية ذات الصلة للمضي قدمًا، حتى يمكن استعادة تطبيق Quran Majeed في متجر China App، حيث تأثر مليون مستخدم في الصين من هذا الإجراء».

وكشف مطور التطبيق، أنه يحتوي على ما يقرب من 145ألف تقييم، ويستخدمه ما يقرب من 40 مليون مسلم في جميع أنحاء العالم.

وكانت رقابة أبل، التي تصف نفسها على أنها «موقع ويب يساعد في توضيح كيفية تأثير ممارسات الشركة على الحقوق الأساسية للوصول إلى المعلومات والخصوصية لملايين المواطنين حول العالم»، هي أول من لاحظ حذف التطبيق.

ووفقًا للمعهد الدولي للدراسات الآسيوية، فإن الإسلام معترف به في الصين، وهي دولة تضم أكثر من 25 مليون مسلم، مما يجعلها واحدة من أكبر التجمعات السكانية المسلمة في العالم.

في يونيو الماضي، اتُهمت شركة أبل بفرض رقابة على 27 تطبيقًا من تطبيقات LGBTQ+ في الصين، المعنية بالمثليين جنسيًا، وهو ما نفاه عملاق التكنولوجيا بشدة.

كذلك واجهت الشركة تهمًا بالانحناء للحكومة الصينية على مر السنين، وإزالة بعض التطبيقات التي تنتهك القوانين المحلية. ففي عام 2017، أزالت تطبيق Skype لانتهاك القوانين المحلية. بعد ذلك بعامين، أزالت العلم التايواني من لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية في هونج كونج وماكاو.

وخلال العام الماضي، أزالت الشركة آلاف الألعاب من متجر التطبيقات الصيني، نظرًا لعدم موافقة الحكومة عليها.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم الإبلاغ عن أن بيانات مستخدمي أجهزة أبل في الصين تتم إدارتها في مركز بيانات في جويياج، وفي منطقة منغوليا الداخلية، مما يسمح للحكومة الصينية بالوصول إلى البيانات الشخصية للمقيمين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل