المحتوى الرئيسى

حكاية شاب حفظ القرآن بالاستماع: «عنده ضمور بالمخ ومرحش المدرسة».. فيديو

10/16 03:30

رغم مرضه بضمور عضلي وبالمخ منذ ولادته، وعدم التحاقه بالمدارس، إلا أن الشاب «أحمد رمضان عبد التواب» 18 عامًا، تمكن من حفظ القرآن الكريم كاملاً وبقراءات مختلفة، بمتابعة لإذاعة القرآن الكريم وقناة «المجد» الفضائية، بأرقام الآيات والصفحات وعدد السور، ما دفع أهالي قريته بإطلاقهم لقب «المعجزة» عليه.

«أحمد تعرض لأزمة صحية أثناء ولادته، التي كانت سببًا في إصابته بضمور عقلي وعضلي، يعاني على إثرها منذ 18 عامًا» هكذا بدأ والده رمضان عبدالتواب، ابن قرية المنصورة التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، حديثه لـ«الوطن»، ساردًا أنه تنقل خلال هذه السنوات لعدد من الأطباء والمستشفيات دون جدوى، ونظرًا لظروفه لم يستطع إلحاقه بالمدارس، «الله منحه ومنحنا فرصة عظيمة بأنه حفظ القرآن الكريم كاملا بأرقام الآيات والصفحات واسم السورة وعدد آياتها والجزء والحزب».

وأضاف: «دائما ما نقوم بتشغيل إذاعة القرآن الكريم أو قناة المجد للقرآن الكريم في المنزل، ولاحظنا انتباه وتركيز ابننا أحمد مع الاستماع إلى القرآن، وبعدها فوجئنا أنه يحفظ السور والآيات التي جرت إذاعتها، ومع الوقت بدأ يحفظ السور كاملة حتى حفظ القرآن الكريم كاملا».

وطالب والده بتكريمه لنبوغه في حفظ القرآن الكريم على الرغم من عدم إجادته للكتابة أو القراءة وعدم توجهه لأي كتاب للحفظ به بل حفظ بنفسه، كذلك حصوله على المراكز الأولى في عدد من المسابقات التي شارك بها، كما طالب والده بتوفير أي فرصة علاج له ودخل ثابت سواء بكشك أو تعيينه في نسبة الـ5%.

وقال أحمد رمضان عبدالتواب، في تصريحات لـ«الوطن»: «أحمد الله على كل حال، حفظت القرآن الكريم كاملا، من قناة المجد وإذاعة القران الكريم، وأفضل الاستماع إلى الشيخ الحصري في قراءة القرآن».

عثر رجل أثناء تجديد منزله وإعادة تصميمه على مفاجأة غريبة داخل منزله وهي رسالة حملت في داخلها أمرًا مذهلًا لم يكن متوقعًا أو في الحسبان

قال المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا، إنه حقق رقما قياسيا بقيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة، ودخل موسوعة جينيس مشيرًا إلى أنه حقق الإنجاز في مدينة العل

موقف غريب تعرضت له سيدة إذ فوجئت بخروج ثعبان من المرحاض قبل لحظات قليلة من الجلوس عليه وهو ما أصابها بالرعب واتصلت بإحدى الجمعيات التابعة للرفق بالحيوان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل