المحتوى الرئيسى

14 من 16.. المدرب الوطني يفرض هيمنته على الدوري التونسي

10/15 22:29

تشهد النسخة الجديدة من الدوري التونسي لموسم 2021-2022، المقرر انطلاقها يوم السبت، حضورا لافتا على صعيد المدربين المحليين.

ومن إجمالي 16 ناديا يشاركون في منافسات دوري الأضواء، منح 14 منهم الثقة في المدربين المحليين، على أمل تحقيق نتائج جيدة خلال الموسم الجديد.

صنع النادي الصفاقسي الاستثناء من بين الرباعي الكبير، عندما تعاقد مع المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس الذي سبق له تدريب عدة فرق جزائرية.

ناد تونسي آخر قرر منح ثقته للمدربين الأجانب، وهو هلال الشابة الذي قرر تثبيت للفرنسي بارتران مارشان في منصبه، وهو الذي قاد الفريق لتحقيق نتائج جيدة خلال الموسم قبل الماضي.

برتران مارشان

الترجي حامل اللقب، واصل على نفس السياسة القائمة على منح الفرصة للمدربين المحليين، حيث عين راضي الجعايدي مدربا جديدا خلفا لسلفه معين الشعباني.

النجم الساحلي والنادي الإفريقي كذلك قررا تجديد الثقة تباعا في المدربين التونسيين لسعد الدريدي ومنتصر الوحيشي.

منتصر الوحيشي

في المقابل، قرر النادي البنزرتي التعاقد من جديد مع المدرب التونسي سفيان الحيدوسي، وهي نفس الخطوة التي قام بها نظيره حمام الأنف، الذي كلف سامي القفصي بمهمة تدريب الفريق بالموسم الجديد.

وعلى نفس النهج، سار أمل حمام سوسة الذي عين التونسي نوفل شبيل كمدرب أول، وكذلك اتحاد بن قردان الذي استعاد مدربه السابق حسان القابسي.

واستعان نجم المتلوي بالمدرب المحلي معز بوعكاز، الذي خاض تجارب بالجملة في الدوري الجزائري طوال السنوات الماضية، كما قرر اتحاد تطاوين إعادة مدربه التونسي السابق محمد علي معالج.

نادي الترجي الجرجيسي، وهو الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى، قرر تجديد ثقته في مدربه التونسي منير راشد، بينما تعاقد الأوليمبي الباجي مع شهاب الليلي.

"صائد الألقاب" فوزي البنزرتي عاد لفريقه السابق الاتحاد المنستيري، وهو نفس حال مستقبل سليمان الذي استعاد هو الآخر التونسي شاكر مفتاح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل