المحتوى الرئيسى

إسماعيل يوسف: لاعب الأهلي يستحق الانضمام لمنتخب مصر.. وكهربا كان أفضل في الزمالك

10/15 23:02

أبدى إسماعيل يوسف، نجم الزمالك السابق، إعجابه بتخطيط البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، وشخصيته في الملعب.

نجح منتخب مصر في تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، 2022، بقطر، برصيد 10 نقاط، بعد الفوز على ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

اقرأ ايضًا.. حسام حسن: أفشة سيتخطى عبد الله السعيد.. ومحمد هاني مظلوم في الأهلي والمنتخب

قال إسماعيل يوسف خلال استضافته ببرنامج "الطريق إلى المونديال" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "ضم لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز طبيعي أن يكون مهمًا للمنتخب المصري، نظرًا للاحتكاكات الإفريقية وهو شيء مهم على المستوى القريب، وكيروش يحتاج نوعية معينة من اللاعبين في الفترة المقبلة، لتحقيق هدفه بالتأهل إلى كأس العالم".

تابع: "يُعجبني تخطيط كيروش وشخصيته في الملعب، ومع تثبيت التشكيل أعتقد أنه مع الفترة القادمة سيقوم بإعداد فريق قوي لمنتخب مصر".

وواصل: "مصطفى فتحي أدى بشكل جيد في الفترة الماضية ويجب أن يعمل على نفسه أكثر، وأعين الجهاز الفني لمنتخب مصر تكون عليه، ويجب أن يكون هناك أيضًا نظرة على يوسف أوباما، ولكن كل هذا بعد انتهاء المباراتين القادمتين أمام أنجولا والجابون".

استكمل: "كيروش مضغوط في الفترة المقبلة، والحمد لله أن البداية كانت موفقة واستطاع أن يعطي انطباعًا جيدًا للشعب المصري".

أردف: "المنتخب لم يخسر مع حسام البدري ولكن مع ذلك الجماهير لم تكن راضية عن الأداء، عكس كيروش، الذي ثبت التشكيل وقدم كرة قدم جيدة".

وعن ثنائية محمد النني وعمرو السولية، قال: "هناك مواصفات للمركز ومعظم الأجانب يحبون لاعبي الوسط طوال القامة، وفي نفس الوقت يقوم بالدفع بطارق حامد ليكون ثالثًا معهما ليستفيد منه أيضًا في الفترة المقبلة، ومعظم المدرسة البرتغالية تلعب بطريقة 4/ 3 / 3".

وبسؤاله عن اللاعبين الذين يستطيعون إفادة كيروش وفق خطته، قال: "زيزو وفتوح يمكنهما اللعب في الجناح ووسط الملعب، وزيزو سيؤدي في هذا المركز بشكل جيد".

وحول أداء محمد عبد الغني مع الزمالك، وإمكانية انضمامه مع كيروش، قال: "لاعب مميز جدًا وصغير السن ولديه خبرات مع الزمالك، ولديه مواصفات تؤهله للتواجد في الفترة المقبلة، وأيضًا محمد شبانه لو حصل على فرصة للمشاركة".

وعن محمود كهربا وما ينقصه للتواجد في منتخب مصر، قال: "يحتاج الالتزام داخل وخارج الملعب، ويلعب مباريات متواصلة مع الأهلي، هو لم يشارك بشكل منتظم، ومستواه لم يكن بهذا الشكل عندما كان في الزمالك".

أردف: "المشكلة عند كهربا، وليس النادي الأهلي، الأحمر يعطي أي لاعب النجاح، ويجب أن يكون هناك التزام من كهربا خارج المستطيل الأخضر وسيظهر أثره عليه في الملعب، وإذا حدث ذلك يمكن أن يعود".

وعن أزمة الظهير الأيمن في مصر، قال: "أكرم توفيق يتم توظيفه في هذا المركز وهناك محمد هاني لابد أن يحصل على فرصة لأنه لاعب جيد جدًا ومن أحسن اللاعبين في هذا المركز في مصر".

ماذا ينقص محمد هاني؟: "لديه مواصفات جسدية هائلة ولكن ينقصه الثقة، لأنه يشعر دائمًا أنه في اختبار مع الجماهير، لو شعر بأن لديه ثقة واستمراريه اللعب، سيكون أحسن من ذلك 10 مرات، ويجب أن يعمل أكثر على الجزء الدفاعي لديه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل