المحتوى الرئيسى

تظاهرات حاشدة في إيطاليا اعتراضاً على إلزامهم بالشهادة الصحية | المصري اليوم

10/15 20:18

احتشد آلاف المعارضين لإلزامية الشهادة الصحيّة في أماكن العمل والتي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، في أنحاء ايطاليا ونصبوا حواجز على الطرق عند مداخل موانئ ومستودعات.

إيطاليا تسجل 1516 إصابة و34 وفاة بفيروس كورونا

إيطاليا تفرض شهادات التطعيم ضد كورونا للعاملين بالقطاع العام والخاص

عمال النقل والخدمة المدنية في إيطاليا يضربون عن العمل

قطاع النقل والخدمات اللوجستية متأثر بشكل خاص بهذا الإجراء، إذ لم يتلق التطعيم ما يصل إلى 30 بالمئة من إجمالي 900 ألف سائق نقل بري وعامل شحن ومستودعات، وفق رئيس منظمة أصحاب العمل «كونفترا» إيفانو روسو.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس صباح الجمعة أن حوالى 300 عامل رصيف أقاموا اعتصاما عند مدخل ميناء جنوة، شمال غرب البلاد، لمنع الشاحنات من التسليم. وفي سيتالا قرب ميلانو، أغلق حوالى ثلاثين موظفا الطريق المؤدية إلى موقع لشركة التوصيل «دي اتش ال».

وتجمع أكثر من 6500 معارض لإلزامية الشهادة الصحيّة، في ترييستي، شمال شرق البلاد، وكتبوا على لافتات شعارات مثل «نحن مواطنون ولسنا دمى» و«لا للتصريح الصحي والتمييز»، وفق ما أكد ماسيميليانو فيدريجا، رئيس إقليم فريولي فينيتسيا جوليا. ورغم التظاهرات الحشدة يعمل الميناء الموجود بالمدينة، حيث أضاف المسؤول «بالطبع هناك بعض الصعوبات في بعض نقاط العبور، لكنها تعمل». وينطبق الشيء نفسه على نابولي وموانئ البحر الأدرياتيكي، في باري وبرينديزي خصوصا.

وفي البندقية، كانت شبكة القوارب النهرية الشهيرة «فابوريتو» تعمل بشكل طبيعي، على غرار وسائل النقل العام في روما وميلانو. أما

ولم يتم أيضا تطعيم نحو 25% كم العمال الزراعيين الإيطاليين والأجانب البالغ عددهم 400 ألف عامل، وفق اتحاد الزراعة «كولديريتي». وقال رومانو ماجريني المسؤول في الاتحاد إن الاضراب تزامنا «مع حصاد الزيتون والتفاح والعنب، قد يؤدي إلى بعض الصعوبات».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل