المحتوى الرئيسى

أزياء وعطور وأسماك.. بيزنس 7 نجوم للاعبي كرة القدم

10/15 19:55

يركز عدد من نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين على خوض المشاريع الاستثمارية، ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، ويؤمنوا حياتهم بعد الاعتزال.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز نجوم الكرة الذين حققوا نجاحات كبيرة في عالم المال والأعمال.

بجانب كونه أحد النجوم المميزين في تاريخ كرة القدم، يمتاز رونالدو (36 عاما) بعقليته الاقتصادية الناجحة، وهو أحد أغنى رجال الأعمال في العالم حاليا.

وبدأ نجم المنتخب البرتغالي استثماراته في عام 2006، حين كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث افتتح متجرا للأزياء تحت اسم "CR7" في مسقط رأسه في ماديرا بالبرتغال، وبعد عامين افتتح متجرا آخر في العاصمة لشبونة.

بعد ذلك أطلق كريستيانو مجموعته الخاصة من الملابس الداخلية والجوارب، بجانب مجموعة من القمصان والأحذية الفاخرة، وفي 2017 بدأ استثماراته في قطاع الفنادق، بالتعاون مع سلسلة فنادق "بيستانا" البرتغالية.

كريستيانو رونالدو خارج الملاعب

قبل عدة سنوات أطلق نجم ميلان الحالي مجموعة عطور للرجال والنساء تحمل اسمه، بالتعاون مع صانع العطور العالمي أوليفييه بيشو.

وفي عام 2016 أطلق النجم السويدي علامته التجارية الخاصة للملابس الرياضية "A-Z" ، والتي تتضمن بعض التصميمات التي صممها بنفسه.

زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان

مدافع برشلونة الإسباني هو مؤسس مجموعة "Kosmos" للاستثمارات الرياضية، التي طورت الشكل الجديد لبطولة كأس ديفيز للتنس، بدعم من الاتحاد الدولي للعبة، كما يملك نادي أندورا المنافس بدوري الدرجة الثالثة الإسباني.

كذلك أنشأ المدافع الإسباني شركات لبيع النظارات الطبية والمشروبات، ويملك نسبة في شركة لتصنيع اللحوم العضوية.

جيرارد بيكيه مدافع برشلونة

من أشهر المشاريع الاستثمارية التي تدر دخلا كبيرا على نجم ريال مدريد الإسباني مطعم في العاصمة الويلزية "كارديف"، تم تأسيسه عام 2017، يقدم مشروبا باسم "Bale Ale".

كذلك افتتح النجم الويلزي مطعما ثانيا في كارديف يحمل اسم "Par 59"، ويتضمن ملعبا صغيرا للجولف، الرياضة المفضلة للاعب.

جاريث بيل نجم ريال مدريد

لاعب وسط أرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي السابق يملك شركة فريدة من نوعها، رائدة في إنتاج حمض الليفولينيك، وهو وقود مصنوع من نفايات النباتات يمكن استخدامه في صناعة البلاستيك.

جدير بالذكر أن اللاعب الفرنسي ليس مهتما بالمكاسب المالية لشركته رغم قيمتها السوقية الهائلة التي تقدر بمليارات الدولارات، ويهدف في الأساس لنشر فكرة حماية البيئة، وأسس مجلة مخصصة لهذا الغرض.

يعد النجم الإنجليزي السابق واحدا من أنشط الرياضيين في مجال الأعمال، ويملك العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات.

أبرز استثمارات نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق هو امتلاكه حصصا في ناديي إنتر ميامي الأمريكي وسالفورد الإنجليزي، كما أطلق قبل عامين علامة تجارية تحت "House99" لمنتجات الحلاقة والعناية بالشعر واللحية.

نجم ميلان السابق كان لديه حلم في طفولته أن يصبح صيادا، وفي عام 2010، قبل 3 أعوام من اعتزاله اللعب، افتتح متجرا للأسماك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل