المحتوى الرئيسى

لقطات ترصد سقوط طن من البطاطس على قرية نائية.. السبب غريب

10/15 16:35

«ساخا ياقوتيا» الجليدية الشاسعة في روسيا

لقطات مصورة ترصد لحظة إلقاء طائرة لكمية كبير من البطاطس على قرية نائية بأحد الكيانات الفدرالية في روسيا، وحققت مشاهدات عالية على المواقع الإلكترونية، كما بدأ البعض يبحث عن تفاصيل القصة. 

اللقطات المصورة تشير إلى اقتراب فصل الشتاء في جمهورية ساخا ياقوتيا الجليدية الشاسعة في روسيا، الواقعة وراء الدائرة القطبية الشمالية، والمتزامن توقيتها مع عزم السلطات المحلية على إلقاء أكياس الأطعمة بالمظلات من الطائرت من بينها البطاطس على القرى النائية. 

وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، تم إلقاء ما يقرب من طن بطاطس بواسطة طائرة أن- 2. 

وتم استخدام طائرات الهليكوبتر في السابق لجلب الخضار والفواكه الطازجة إلى بعض القرى التي يصعب الوصول إليها، لكن نقص التمويل جعلها لا تستطيع الطيران إلى بعض المناطق النائية بجانب عدم وجود الأماكن الصالحة لهبوط المروحيات التي غالبا ما تنقل المواد الغذائية إلى هذه المنطقة النائية.

وكان إلقاء المواد من الطائرات هو الحل الأمثل لمساعدة العديد من القرى النائية التابعة لجمهورية ساخا ياقوتيا الجليدية الشاسعة في روسيا. 

وياقوتيا، الواقعة في شمال شرق سيبيريا، هي تقريبا بحجم الهند ولكن يبلغ عدد سكانها أقل من مليون نسمة، وغالبًا ما تنخفض درجات الحرارة في المنطقة الغنية بالألماس على بعد نحو 5000 ميل شرق موسكو، إلى 55 درجة مئوية تحت الصفر خلال أشهر الشتاء. 

ويدين سكان ساخا ياقوتيا بديانة رئيسية هي الديانة المسيحية والوثنية وبعض الديانات الأخرى، وتتكون من 36 وحدة إدارية، منها «ألدان، لينسك، ميرني، نريونغري، نيروبا، أولومنسك، بوكروفسك، سريدنكوليمسك، توموت، أوداتشني، فيرخويانسك، فيليويسك، بيرديجستياك». 

عثر رجل أثناء تجديد منزله وإعادة تصميمه على مفاجأة غريبة داخل منزله وهي رسالة حملت في داخلها أمرًا مذهلًا لم يكن متوقعًا أو في الحسبان

بعد ظهورها أمس في صحة بدنية لائقة رغم اتكائها على عكاز، تقدم «الوطن» في التقرير التالي، سر العمر الطويل واللياقة البدنية العالية للملكة إليزابيث

قال المغامر المصري علي عبده مهندس تكنولوجيا، إنه حقق رقما قياسيا بقيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة، ودخل موسوعة جينيس مشيرًا إلى أنه حقق الإنجاز في مدينة العل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل