المحتوى الرئيسى

أحمد السقا: مستحيل انتقص من سينما الثمانينيات.. وهذا قصدي الحقيقي - E3lam.Com

10/15 13:44

رد الفنان أحمد السقا على الانتقادات التي وجهت له، بسبب الكلمة التي ألقاها خلال حفل تكريمه بافتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتي أوضح فيها أن السينما المصرية حدث فيها أزمة أو “ضيق خلق”، على حد تعبيره، خلال الفترة من 1967 إلى 1997، وهو ما اعتبره البعض معلومة غير دقيقة وإساءة لأعمال سينمائية هامة أنتجت في تلك الفترة.

رد السقا على سؤال إعلام دوت كوم في الندوة المنعقدة الآن على هامش المهرجان، موضحا أنه كان يتحدث عن التقنيات ودور العرض وليس الأعمال الفنية في حد ذاتها، مشددا على أنه لا يمكنه الانتقاص من أي أحد أو أي جيل فني، قائلا: “أنا كنت بتكلم على التقنيات ودور العرض.. أعوذ بالله لا يمكن أنتقص من مجهود الأساتذة ولا يمكن أنتقص من أفلام اتعملت، أنا كان قصدي إن الأفلام ما أخدتش حقها نظرا لظروف السياسية والاقتصادية اللي كانت بتمر بيها البلد فكانت السينما مخنوقة”.

تابع: “أنا منتقصتش منها لا، يمكن عملت حاجة بالفطرة مقصدهاش طبعا، إن أنا نطيت سلمة كبيرة في الكلام عشان مطولش على الناس في الحفل، فلم يتضح ما أقصده، لكني لم أنتقص ولا يمكن أنتقص من الأساتذة والفن اللي اتربيت عليه، اللي أقصده إن الإمكانيات كانت أقل من إمكانيات الناس، لو كان حد فهم اللي قلته غلط فأنا بعتذر جدا”.

أحمد السقا

يُذكر أنه تم تكريم الفنان أحمد السقا، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، أمس الخميس، وقدمت الجائزة الفنانة هند صبري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل