المحتوى الرئيسى

اعتقال 4 أشخاص بشأن كاميرات التجسس بفنادق كوريا الجنوبية

10/15 15:01

أعلنت الشرطة الكورية، عن اعتقال أربعة رجال يقومون بتصوير 1600 شخص في 30 فندقا في كوريا الجنوبية ووضع اللقطات على الإنترنت، كما التقطت كاميرات صغيرة في مجففات الشعر وأجهزة التليفزيون، ويعتقد أن الرجال الأربعة ربحوا نحو 6200 دولار أمريكي من العملية، ويقومون بمحاولة ابتزاز الأموال من مئات الضيوف والنزلاء الذين تم تصويرهم.

ويواجه المتهمون حكما بالسجن لمدة 10 سنوات إذا أدينوا وغرامة تبلغ أكثر من 26 ألف دولار أمريكي، ووصفت عمليات تصوير المشاهد الجنسية والعري في كوريا الجنبوية بالوبائي وقد أثارت احتجاجات.

وتفيد التقارير أنهم رفعوا 803 مشهد وحاولوا تجنب القانون باستخدام خوادم خارج كوريا.

ويقول سيو سانغ هيوك المسؤول في وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة العاصمة سول، إن المشتبه بهم التقطوا صورا طوال أشهر وحاولوا ابتزاز بعض الضيوف بتهديدهم بنشر مقاطع مصورة الخاصة بهم، لكن محاولات ابتزازهم فشلت في الحصول على أي أموال، ولم يقدم سوي تفاصيل حول كيفية تركيب المشتبه بهم للكاميرات في الفندق في يانغبيونغ.

كما قاموا برشوة موظف فندق لتركيب كاميرات صغيرة على شاشات أجهزة الكمبيوتر في كل غرفة أثناء تنظيفها.

وأبلغت وكالة الشرطة الوطنية مؤخرا النائب عن حزب العدالة جانغ هي يونغ أن الشرطة حققت في نحو 30 ألف حالة جريمة تتعلق بالكاميرات الخفية على مدار السنوات الخمس الماضية.

اقرأ أيضا | منها الشاطئ الزجاجي.. أغرب 10 شواطئ في العالم | صور

ويذكر أن في عام 2018، خرجت آلاف النساء في مسيرة في العاصمة الكورية الجنوبية للمطالبة بتحرك حكومي أقوى لمكافحة انتشار الصور التي التقطتها الكاميرات الخفية، والتي قلن إنها جعلت النساء يعشن في قلق وضيق دائمين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل