المحتوى الرئيسى

بنما توافق على مشروع قانون لتنظيم استخدام «الحشيش» للأغراض الطبية

10/15 10:15

وافقت السلطات في بنما، على مشروع قانون لتنظيم استخدام نبتة القنب المخدرة «الحشيش» ومشتقاتها للأغراض الطبية والعلاجية، وقال رئيس البلاد، لورينتينو كورتيسو، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «إن الموافقة على قانون تنظيم استخدام نبتة القنب تخلق إطارا تنظيميا لاستخدامه ومراقبته والتحكم في الوصول إليه للأغراض الطبية والبيطرية والعلمية والبحثية في البلاد».

وحظر القانون الجديد تسويق القنب ومشتقاته في السوق المحلية، لكنه سيسمح بالواردات فقط بهدف استخدامه لأغراض طبية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ويعتبر القنب الهندي، أحد أقدم المحاصيل الزراعية في العالم، وذكرت إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله»، أن هذه النبتة حظيت بتقدير خاص في الصين منذ أكثر من 10 آلاف سنة، نظرا لفوائدها المتعددة.

وأضافت «دويتشه فيله»، أن بذور القنب الهندي، تعتبر من المواد الغذائية الأساسية، بينما كانت أليافها تُستخدم كمواد أولية، كما استخدمت نبتة القنب الهندي أيضا كعلاج للملاريا والروماتيزم وغيرها من الأمراض.

وأوضح مختصون في مجال الأعشاب الطبية، المنافع المتعددة للقنب الهندي سواء في المجال الطبي أو التجميلي، من خلال المواد الغنية التي تحتويها تركيبته مثل: الأوميجا 3 والأوميجا 6 ومضادات الأكسدة والمغانيسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيرها من المكونات، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكانت وزارة الصحة في ألمانيا، رفضت أمس الأول الأربعاء، تقنين تداول القنب، وقال متحدث باسم الوزارة إن القنب الهندي مادة خطرة ولا ينصح بتقنينه، وأقر المتحدث الألماني، أن النبات المخدر قد يكون مفيدا طبيا في حالات معينة.

وكان المغرب، قنن زراعة وتصدير القنب الهندي الذي تحضر منه «حشيشة الكيف» في مايو من العام الجاري 2021، لأسباب صناعية وطبية وتجارية دون أن يكون لمساع ترفيهية، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

عثر رجل أثناء تجديد منزله وإعادة تصميمه على مفاجأة غريبة داخل منزله وهي رسالة حملت في داخلها أمرًا مذهلًا لم يكن متوقعًا أو في الحسبان

بعد ظهورها أمس في صحة بدنية لائقة رغم اتكائها على عكاز، تقدم «الوطن» في التقرير التالي، سر العمر الطويل واللياقة البدنية العالية للملكة إليزابيث

موقف غريب تعرضت له سيدة إذ فوجئت بخروج ثعبان من المرحاض قبل لحظات قليلة من الجلوس عليه وهو ما أصابها بالرعب واتصلت بإحدى الجمعيات التابعة للرفق بالحيوان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل