المحتوى الرئيسى

5 طرق للعناية بالشعر وترطيبه بالعناصر الطبيعية.. الأفوكادو واللبن الرائب الأبرز - اليوم السابع

10/15 04:03

يعد وضع الزيوت للشعر الطريقة الأساسية لترطيبه، لكن يبدو أن القليل من زيوت الشعر تسد ​​مسام فروة الرأس ما يمهد الطريق بشكل غير مباشر لتساقط الشعر، وغالبية النساء يترددن فى استخدام زيت الشعر لأنه يؤدى إلى قشرة الرأس وتساقط الشعر ويعيق جودة الشعر.

تختلف جودة وملمس الشعر من شخص لآخر، وقلة من النساء يفضلن تزييت شعرهن بالشكل الذى يناسبهن، لكن بعضهن يتعرضن لمشاكل الشعر بعد جلسات التزييت، وبغض النظر عن نوع الشعر الذى تمتلكينه، ستحدد جودة شعرك نوع مرطب الشعر المناسب لك، الآن ودعى زيوت الشعر وطبقى هذه الحيل الطبيعية فى حياتك اليومية.

وفى التقرير التالى يقدم موقع "pink villa" حيلًا بسيطة لترطيب شعرك بالطريقة الأكثر طبيعية:

يحتوى العسل على خاصيتين رئيسيتين لترطيب شعرك، فله خصائص مطرية ومرطبة تجعله مرطب الشعر رقم 1، ويضيف اللمعان المفقود إلى الشعر وينعمه على أكمل وجه، وإذا أردتى الاحتفاظ ببريق شعرك، رطبيه بالعسل.

تعتبر بكتيريا اللبن الرائب الصحية مفيدة للغاية لتحسين ظروف فروة الرأس، ويرطب الشعر من الجذور ويقويه، وإذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر طويل، فإن اللبن الرائب هو الحل الأكثر طبيعية لمنع تساقط الشعر، حيث يغذى الشعر الجاف ويحافظ على فروة الرأس رطبة، وهو البديل المثالى للزيت.

البيض غذاء ممتاز للشعر، فهو غنى بالفيتامينات وحمض الفوليك والبيوتين والعناصر الغذائية اللازمة لشعر صحى، ويغذى فروة الرأس بعمق ويمنع تكسر الشعر وتساقطه، وأثناء غسل شعرك، تأكدى من احتواء الشامبو على البيض، حيث ينصح باستخدام البيض لرفع جودة الشعر.

الأفوكادو فاكهة تحتوى على البيوتين والفيتامينات الضرورية لجودة الشعر، اضيفى لشعرك الأفوكادو المهروسة واختبرى النعومة، وبالإضافة إلى ذلك، يمنع الأفوكادو مشاكل تكسر الشعر ويعزز نموه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل