المحتوى الرئيسى

فيسبوك وأمازون يقودان البورصة الأمريكية للارتفاع اليوم الخميس | أصول مصر

10/15 03:55

شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت، ارتفاعا اليوم الخميس، بفضل قفزات أسهم التكنولوجيا والنتائج الفصلية القوية المستثمرين على الابتعاد عن مخاوف التضخم.

ودفعت شركات التكنولوجيا البورصة الأمريكية، بما في ذلك شركة فيس بوك ومايكروسوفت وأمازون وتسلا وأبل وألفابت الشركة الأم لجوجل، والتي ارتفعت بأكثر من 1%.

وقفز سهم بنك أوف أمريكا  بنسبة 1.3% حيث تجاوزت أرباحه توقعات السوق ، مدعوماً بتحرير الاحتياطيات لتغطية خسائر القروض.

وارتفعت شركة يونتيد هيلث جروب نحو 5% لتتصدر إس آند بى 500 وداو، بعد أن رفعت شركة التأمين الصحي توقعات أرباحها المعدلة للعام بأكمله على القوة من وحدة أوبتم التي تدير فوائد الأدوية.

ووفقا لرويترز، فمن المتوقع أن تعلن الشركات الأمريكية عن نمو أرباح ربع سنوي قوي وستركز على التعليقات الواردة من الشركات حول كيفية محاربة ارتفاع التكاليف ونقص العمالة واضطرابات سلسلة التوريد.

وكانت أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بالقرب من أدنى مستوى له في 19 شهرًا الأسبوع الماضي ، في حين أظهر تقرير منفصل تسارع أسعار المنتجين بنسبة 8.6% في 12 شهرًا حتى سبتمبر.

تأتي هذه التقارير بعد يوم من ارتفاع أسعار المستهلكين بقوة في سبتمبر، مما عزز من حالة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

من جانبه، أوضح جيمس بولارد، رئيس بنك سانت لويس الفيدرالي، أن توقعاته للاقتصاد الأمريكي صاعدة للغاية، مع وضع فرصة بنسبة 50% لاستمرار المستويات المرتفعة للتضخم.

وقفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 385.38 نقطة ، أو 1.12%. عند 34763.19 نقطة.

وارتفع مؤشر إس آند بى 500بمقدار 54.02 نقطة أو 1.24٪ عند 4417.82 نقطة، كما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع  198.90 نقطة أو 1.36% إلى 14770.53 نقطة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل