المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. حكاية حمدى الموافى عالم مصرى حصد جوائز عدة - اليوم السابع

10/15 03:04

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

استنبط 20 صنفا من الأرز.. حكاية حمدى الموافى عالم مصرى حصد جوائز عدة

رصد تليفزيون اليوم السابع استنباط أصناف جديدة من الأرز بمركز البحوث بمحافظة كفر الشيخ، تتحمل التقلبات والتغييرات البيئية بالإضافة إلى ملوحة التربة وقلة المياه، وتعطي إنتاجية عالية من الأصناف والهجن السوبر والبسمتي.

وقال الدكتور حمدي الموافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز الهجين والسوبر ووكيل معهد البحوث الحقلية الأسبق ورئيس البرنامج القومي للأرز بمصر الأسبق، إنه تتم المشاريع بين وزارة الزراعة ممثلة بمركز البحوث الزراعية بسخا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن المشاريع مستمرة من 8 سنوات، وما يتم عرضه ثمارها وإنجازاتها.

وأضاف الموافى، أن الأصناف الجديدة سخا سوبر 300، وسخا 38 أم ، وهجين سوبر ياباني 1، وجيزة بسمتي201، وهجين مصري بسمتي 11، وهجين مصر 2، وهجين مصر 3، وسخا سوبر 301، بالإضافة للعديد من الهوجن والسلالات المبشرة، مؤكداً أن إنتاجيتها لا تقل عن 5.5 طن للفدان، في مقابل إنتاجية لـ 4 أطنان سابقة.

طارق الشناوى: عمرو دياب استوحى بعض أغنياته من حكم "التكاتك"

تحدث الناقد طارق الشناوى عن تسيد النجمين عمرو دياب ومحمد منير الساحة الغنائية خلال الأربعين سنة الأخيرة، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على القناة الأولى المصرية.

وخلال اللقاء قال طارق الشناوي: "هما عملوا حاجة مهمة جدا، مدخلوش في معارك ضد أي حد بيطلع، اللي يطلع وينجح ينجح، وأستفيد منه، أفهم هو نجح ليه. حتى لو إنت بتغنى مهرجانات أو راب، أو بتغنى كلام ممكن أنا مقدرش أقوله، أستوعب كل حاجة."

وأضاف: "مثلا عمرو دياب استفاد من التكاتك، لو إنت بتتابع التكاتك حتلاقي دايما على ظهر التوكتوك حكمة مكتوبة، الكلام ده ثقافة، والثقافة دي حتلاقيها في أغاني المهرجانات، هو خدها ناحيته وقدمها."

القومى للمرأة لـ"إكسترا نيوز": النساء لديها قدرة وكفاءة فى تولى المناصب الهامة

أكدت الدكتورة أمانى فاخر، عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، عضو المجلس القومى للمرأة، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بدور المرأة فى المجتمع المصرى، خاصة مع تولى المرأة لمناصب هامة فى المجتمع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل