المحتوى الرئيسى

بالصور.. زي غير تقليدي لمضيفات طيران يُثير الجدل بأوكرانيا | العاصمة نيوز

10/15 02:10

على مر الزمان، اعتدنا على شكل محدد لمضيفات الطيران، أحذية عالية الكعب، ملابس رسمية، وهيئة أنيقة. ورغم اختلاف الشركات، وألوان الزي الموحد، إلا أن الصورة النهائية تكون مُتقاربة.

ولكن يبدو أن الأمر بدأ يختلف بعض الشئ، وطرأت عليه التغيرات. بعد أن ظهرت صورة لمُضيفات خطوط «سكاي أب» الجوية الأوكرانية بالأحذية الرياضية، وسترات واسعة تبدو مُريحة، عكس الذي اعتدنا عليه.

تقول ألكسندرينا دينيسنكو، وهي مضيفة طيران، وتعمل في المجال منذ 7 أعوام. إنها لا تحصل أحيانًا على دقيقة إضافية للجلوس أثناء الرحلة، وتحلم دائمًا بإراحة ساقيها المتورمتين بعد قضاء ساعات في ارتداء الكعب.

وقررت شركة Airlines SkyUp، وفقًا ل (cnn). وضع حد للكعوب والتنانير، بعد جمع ردود الفعل من المضيفات حول زيهم الرسمي.

ما هو زي مضيفات الطيران الجديد؟

يشتمل زي SkyUp الجديد لمُضيفات الطيران الآن على أحذية رياضية Nike بيضاء. وبدلة برتقالية فضفاضة مع بنطلون ووشاح حريري.وكلاهما من صنع العلامات التجارية الأوكرانية. ومن المفترض أن القمصان البيضاء ستحل محل البلوزات.

وقال دينيسنكو: «الأحذية ذات الكعب تبدو جميلة، لا أجادل في ذلك. لكن القدمين تتألم وتتضخم بنهاية الرحلة. الأحذية الرياضيةمُناسبة أكثر».

وأضافت: «إذا اضطر الطاقم للهبوط في الماء والإخلاء. يمكن أن يتسبب الكعب في إتلاف السلم. ولن يكون من المريح السباحة في التنورة».

وقالت الشركة إنها بحثت في تاريخ أزياء طاقم الطائرة، وقررت التخلص من بعض الثوابت في مظهر مضيفة الطيران. مثلًا ستحل الضفائر الآن محل كعكة ضيقة أو تسريحة ذيل حصان.

وقالت ماريانا جريجوراش، رئيسة قسم التسويق بشركة SkyUp Airlines: «اكتشفنا أنه على الرغم من حقيقة أن صورة مضيفة طيران رومانسية للغاية ، إلا أن وظيفتها تتطلب الكثير من التدريب البدني».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل