المحتوى الرئيسى

الجيش النيجيري يعلن موت أبو مصعب البرناوي زعيم تنظيم 'داعش' في غرب إفريقيا

10/15 02:05

أعلن قيادي رفيع في الجيش النيجيري، الخميس، وفاة زعيم تنظيم "داعش" في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي.

وقال رئيس هيئة أركان الدفاع، الجنرال لاكي إيرابور، للصحفيين "يمكنني أن أؤكد لكم رسميا بأن البرناوي ميّت. الأمر بهذه البساطة. إنه ميّت وسيبقى ميتا"، من دون أن يقدم أي تفاصيل عن تاريخ وكيفية وفاته.

من جهته، لم يصدر تنظيم "داعش"  في غرب إفريقيا أي تأكيد، علما أنه سبق للجيش النيجيري أن أعلن وفاة قياديين جهاديين ليعاودوا الظهور لاحقا.

The leader of the Islamic State West Africa Province (ISWAP) jihadist group, Abu Musab al-Barnawi, is dead, Nigeria’s top military commander said on Thursday. ISWAP has not given any confirmation of al-Barnawi’s death and Nigeria’s military has claimed… https://t.co/ImpuG4yVym

— Strawberry NG News (@StrawberryNG) October 14, 2021

وفي عام 2016، انقسمت جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة إلى قسمين، الأول ظل يعرف بنفس الاسم، فيما كان القسم الثاني يدعى تنظيم الدولة الإسلامية في ولاية غرب إفريقيا المعترف به من التنظيم المتطرف، من جهة أخرى.

وفي أغسطس 2016، أعلن تنظيم "داعش"  تعيين البرناوي (28 عاما)، نجل مؤسس بوكو حرام محمد يوسف، على رأس هذه الجماعة بدلا من أبو بكر الشكوي.

ونهاية الشهر الماضي دارت معارك ضارية بين جماعة بوكو حرام وتنظيم "داعش" في ولاية غرب إفريقيا حول جزيرة استراتيجية في شمال شرق نيجيريا، في ما يدل على بداية "معركة داخلية" بين هاتين المجموعتين المتنافستين للسيطرة على بحيرة تشاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل